طرق سهلة لتنظيف اواني المطبخ المحترقة
اطباق رئيسية
تخلصي من الحروق الملتصقة بأواني مطبخك
طرق تزيين التشيز كيك
تزيين الاطباق
أفضل الطرق لتزيين التشيز كيك

نظفي السمك الطازج بخطوات سهلة وسريعة

الأحد، 07 يونيو 2015
افضل طريقة لتنظيف السمك

تلجأ معظم النساء الى شراء السمك المجلد الجاهز لتحضيره لتفادي تنظيف السمك الطازج وتحاشيًا لرائحته، ولكن من المعلوم أنه لا يمكن الإستغناء عن السمك الطازج وما يحمله من فيتامينات وفوائد للجسم فهو يمده بما يحتاجه من عناصر أساسية للنمو ناهيك عن فوائده المتعددة في الوقاية من أمراض كثيرة مثل الربو وأمراض القلب والجلطات الدماغية... إن كنت تجدين بأن تنظيف السمك مهمة صعبة وتحاولين تفاديها في منزلك، سنقدم لك من خلال هذا المقال الطريقة الأسهل لتنظيف السمك فما عليك إلا اتباع العملية بخطواتها السهلة.

النصيحة الأولى والأهم هي أن تحاولي تنظيف السمك في غضون ساعة أو ساعتين على شرائه إن كان طازجًا فهو يفسد سريعًا، كما يجب أن تبللي السمك الى حين تنظيفه وإن كان قد جف يمكنك أن تنقعيه بالماء البارد. احرصي على استخدام سطحية يسهل تنظيفها لتعملي عليها وارتدي قفازات لتحمي يديك خلال عملية التنظيف.

أما خطوات التنظيف فهي التالية:

- أولا إغسلي السمك الطازج بالماء البارد ومن ثم وبواسطة سكين حاد ابدأي بإزالة الحرافش بطريقة معاكسة من الذيل بإتجاه الرأس من جهتي السمكة،ولكن اذا واجهت مشكلة في البرش ضعي السمك في ماء فاتر لمدة دقيقة وسوف تلاحظين الفرق.

كيف تحضرين الكالماري المحشي؟

- أما في الخطوة الثانية فباشري بإزالة الخياشيم والأحشاء الداخلية بإحداث شق في اسفل السمكة بإتجاه الرأس وبعد ذلك يمكنك إزالة الحواشي والدم الملتصق على العمود الفقري بواسطة اليد وكخطوة نهائية تأكدي بأنه لم يبق سوى اللحم النظيف داخل السمكة .

- عند الإنتهاء أعيدي غسل السمك من الخارج والداخل بالماء البارد الملح والخل الأبيض وضعيه في مصفاة ليجف(يمكنك اضافة قطعة من الليمون الحامض وورق الغار لتفادي رائحة السمك) وابدأي بالتحضير لطهيه بالوصفة التي تجدينها مناسبة لك.