خلطة الصلصال لعلاج حبوب البشرة
العناية بالبشرة
حضري خلطة الصلصال منزلياً لعلاج حبوب البشرة
مكياج نسرين طافش
اطلالة ومكياج
تعلمي مكياج نسرين طافش بالخطوات

الشعر يعود بعد انتهاء علاج سرطان الثدي... ولكن كيف؟

الأحد، 25 أكتوبر 2015
نمو الشعر بعد انتهاء علاج سرطان الثدي

لعلاج سرطان الثدي آثار جانبية على المراة، تتمثل في بعض الآثار البارزة والظاهرة إلى العلن، ومنها تساقط الشعر. ولكن هذا الأخير سرعان ما يعاود النمو بعد الانتهاء من العلاج. فتعرفي في هذا المقال إلى تفاصيل نمو الشعر بعد انتهاء علاج سرطان الثدي.

كل ما يجب ان تعرفيه عن سرطان الثدي بالتعاون مع د. جوليان لحود

أولاً، ينمو الشعر بعد الانتهاء من علاج السرطان الكيميائي، أو قبل ذلك بقليل، ولكنه لن يكون كما كان، إذ إنه قد يبدو مختلفاً في طبيعته ولونه، وتصبح فروة الرأس جافة وحساسة. وقد يعود مع الوقت إلى طبيعته السابقة للعلاج، وربما قد يكون تغيره جذرياً، وذلك يتوقف على مدى تأثير العلاج على هرمون الشعر في الجسم.

ثانياً، يعاود الشعر النمو بعد حوالى أربعة أشهر من الخضوع للعلاج الكيميائي، أو بعد الانتهاء منه، ولكنه لن ينمو بشكل سريع، إذ إنه قد يبدأ بالنمو كل 3 أسابيع مرة.

ثالثاً، قد تلاحظ المراة أن نمو شعرها بعد الانتهاء من علاج سرطان الثدي قد أصبح كثيفاً أو قليلاً، وذلك تبعاً لتأثير المواد الكيميائية على خلايا الشعر. في حين أن البعض قد يلاحظ ظهور تموجات أكثر في الشعر.

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

رابعاً، الفترة الزمنية ليبدأ الشعر بالنمو من جديد هي شهر واحد بعد التوقف عن الخضوع للعلاج الكيميائي، أم ليعود إلى مظهره السابق، فهو سيحتاج إلى فترة زمنية تتراوح بين 3 أشهر و6 أشهر.

خامساً، ولإضافة بعض المعلومات، تجدر الإشارة إلى أن سرعة نمو الشعر بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي، ترتبط بسرعة نمو الشعر لدى المرأة قبل الخضوع للعلاج.