عباس ابو الحسن
يوميات المشاهير
كيف علّق النجم عباس أبو الحسن على سجن الطبيب المتحرّش ...
ياسمين عبد العزيز تخضع لجراحة طارئة: تكتّم تامّ… وأوّل تعليق من زوجها أحمد العوضي
يوميات المشاهير
ياسمين عبد العزيز تخضع لجراحة طارئة: تكتّم تامّ... وأو...

نهاية مأساوية لملكة المرتفعات على انستقرام... شغفها انقلب كابوساً!

الأحد، 18 يوليو 2021
نهاية مأساوية لملكة المرتفعات على انستقرام… شغفها انقلب كابوساً!

صوفيا تشيونغ، هي صاحبة حساب Hike.sofi على انستقرام، ويتابعها الآلاف بسبب حبّها الكبير لتسلّق الجبال والمرتفعات، ونشر الصور الرائعة من اعلاها. الا أنّ هذا الشغف للأسف انقلب الى كابوساً، فبعد مئات الرحلات مع أصدقائها أتت النهاية البشعة حيث انزلقت صوفيا أثناء التقاط صورة سيلفي لتقع عن ارتفاع عالٍ مقابل شلال في هونغ كونغ.

وصحيح أنّها ليست أول حادثة تسجّل عالمياً بسبب التقاط صور السيلفي، فقد تسبّب ذلك بوفاة العشرات، الا أنّ صوفيا كانت معتادة على ذلك وهي تصطحب أصدقائها بشكل مستمرّ الى الطبيعة وتتسلّق معهم الجبال.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 🌵SOPHIA CHEUNG🌵 (@hike.sofi)

صورة سيلفي تنهي حياة امرأة استرالية

وقد سارع أصدقاء صوفيا تشيونغ للاتصال بالطوارئ، الا أنّ المسعفين متى وصلوا اليها وجدوها متوفية، ما شكّل خبراً صادماً لكلّ محبّيها ومتابعيها، خصوصاً انّها كانت تقوم بأمور اكثر خطورة من قبل دون أن تتعرّض للأذى. فمثلاً في الصورة التالية نراها معلّقة على الصخرة الشاهقة بواسطة يديها فقط. وقد كتبت تعليقاً على الصورة "اذا لم تجرّب لن تعرف أبداً".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 🌵SOPHIA CHEUNG🌵 (@hike.sofi)

وكان معهد الهند للعلوم الطبية اجرى دراسة حول صور السيلفي القاتلة، ليشير من خلالها أنّ الصور نفسها ليست مؤذية انما السلوك البشري المرافق لها هو ما يمثل مصدر الخطورة. لذا اعتبرت الدراسة انه من الضروري ان تصنّف السلطات بعض الاماكن السياحية على انها مناطق يحظّر فيها التقاط صور السيلفي لخفض اعداد الوفيات المسجّلة.