كيفية الاعتناء بالطفل اثناء مرضه
امومة
إذا كان طفلك مريض... اعتني به حسب هذه الخطوات!
فوائد شرب الطفل الحليب
امومة
لماذا يجب أن يواظب طفلك على شرب الحليب يومياً؟

في الشهر الاول... هكذا يكون نوم طفلك الرضيع!

الخميس، 18 مايو 2017
نوم الرضيع في الشهر الاول

تشير العديد من الدراسات الى ان الرضيع يحتاج في الشهر الأول بعد الولادة ما بين 16 الى 18 ساعة من النوم الذي يعتبر من الأمور الضرورية في حياته والتي تترافق في كثير من الأحيان مع عدد كبير من الأمور سواء الغذاء المناسب أو الحمام وطريقة النوم. وللتعرّف أكثر على نوم الرضيع في الشهر الأول ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هل يجب ان تقلقي من تساقط شعر الرضيع؟

نوم الرضيع في الشهر الأول 

يؤكد جميع الأطباء أن نوم الأطفال الرضع في الشهر الأول تختلف من طفل الى آخر ولا تشبه على الاطلاق طباع نوم البالغين، وهذا الأمر يختلف مع تطور العمر ونمو الرضيع. ومن هنا ينام الأطفال المولودون للتو، بشكل عام، من 16 إلى 18 ساعة في اليوم. ينامون ساعتين أو ثلاث، يقومون، يأكلون، ويعاودون النوم. غالبا يبدو أنهم لا يتصرفون بحسب نظام معين ولا يفرقون بين الليل والنهار. 

وهنا يجب على الأم الانتباه الى نقاط عديدة ولعلّ أبرزها أن يكون الطفل قد شبع ونال كل ما يريده من الطعام لأنه اذا ما كان الطفل جوعاناً فانه لن يستطيع النوم على الاطلاق. هذا من دون أن ننسى ضرورة ان يكون حفاضه نظيفاً أيضاً.

ومن الضروري ايضاً لكي يستمتع الطفل بليل هانئ أن يحظى بحمام دافئ خصوصاً وان الحمام هو واحد من أكثر الأمور الممتعة للطفل والتي ستزداد استمتاعاً مع الوقت وبالتالي فان الحمام سيساعد على الاسترخاء وبالتالي الحصول على نوم هانئ. 

 هل الحبوب في وجه الرضيع أمر طبيعي؟

الا انه لا يجب على الطفل أن ينام في النهار في مكان مظلم لكي يتمكن الطفل من التمييز في وقت لاحق بين الليل والنهار.