فهد الشلبي
سيرة المشاهير
من هو فهد الشلبي؟
جديد دنيا بطمة
يوميات المشاهير
اليكم آخر اخبار دنيا بطمة

هايدي موسى... موهبة يافعة ذاع صيتها عربياً

الأحد، 06 مارس 2016
هايدي موسى

في الموسم الحادي عشر من برنامج الهواة المباشر ستار أكاديمي، برزت الشابة المصرية هايدي موسى بشكل ملفت من خلال أدائها وصوتها الجميلين، لذا نالت إعجاب الجمهور إلى حد كبير، إلى جانب إعجاب لجنة الحكلم. ولمعرفة المزيد عن هايدي موسى، طالعي المقال التالي من أنوثة.

روجينا... ممثلة مصرية ذات رصيد فني كبير

حياتها

ولدت هايدي موسى في مصر في العام 1993، وهي الشقيقة الصغرى لشقيقين هما: شريف وهشام. ترعرت هايدي في كنف عائلة فنية، إذ إن والدها وشقيقها الأكبر هما فنانان تشكيليان. تخصصت في مجال الإعلام، حيث تحرجت من كلية الإعلام في جامعة المنصورة عام 2015. إستهواها الفن منذ صغرها، وبدأت الغناء في سن باكرة جداً.

مسيرتها الفنية

 

يعود الفضل في اكتشاف موهبتها إلى والدها، الذي لاحظ غناءها وصوتها الجميل منذ أن كانت طفلة صغيرة، فكان يجلسها بقربه وهو يرسم في حين أنها هي تغني خلال استماعها الى الأغاني الطربية القديمة، على غرار أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وغيرهما من الفنانين الكبار. أما إطلالتها الأولى على مسرح، كانت في سن التاسعة، حين شاركت هايدي في حفل مدرسي، ونالت اعجاب الحضور جميعاً لجمال صوتها. ثم، توالت الحفلات التي أحيتها وشاركت فيها هايدي، من تنظيم وزارة الشباب في مصر، وفي الخارج.

وأبرز ما طبع مسيرتها الفنية التي بدأت في سن يافعة، هو اشتراكها في الأوبرا المصرية وانضمامها الى جوقة الأطفال، من سن التاسعة وحتى الثامنة عشر عاماً.

شاركت هايدي في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب آراب آيدول، لكنها خرجت من المسابقة في المراحل الأولى من البرنامج. ومن ثم شاركت في برنامج ستار أكاديمي في موسمه الحادي عشر.

تعرفي اكثر الى الفنانة المصرية ياسمين رئيس

رصيدها الفني

 

جمعت هايدي موسى في رصيدها الفني حتى اليوم، ثلاث أغانٍ، وكانت أولها أغنية وطنية  بعنوان "وحدوه". أما الأغنية الثانية، فهي أيضاً وطنية وتحمل عنوان " مصر يامهد الحضارة"، في حين أن الإنية الثالثة فهي باللهجة السعودية، وتحمل عنوان "عساك تذكر".

جوائز هايدي موسى

 

- حصدت هايدي المراتب الأولى في مسابقات وزارة الشباب ودار الأوبرا في مصر.

- كرمها امير قطر حين حازت على المرتبة الأولى في مسابقة الغناء التابعة لوزارة الشباب في قطر.

- كرمها محافظ الدقهلية خلال إحياءها لحفل فني في المدينة.

- كرمتها مكتبة الاسكندرية حين حصدت المركز الأول في إحدى مسابقاتها مع صديقتها الشابة كارمن سليمان، نجمة آراب آيدول.

- حازت على جائزة أفضل أغنية وطنية بعد ثورة 25 يناير في مصر، لأغنيتها وحدوه.

- من الفنانين المفضلين لديها أم كلثوم،وردة، فايزة أحمد وأنغام، وتعشق هايدي الأغاني التراثية القديمة وتحرص على حفظها وغنائها.