متحرش بريده يشعل غضب السعوديين وعقوبته تصل الى 5 سنوات سجن
حياة زوجية
متحرش بريده يشعل غضب السعوديين وعقوبته تصل الى 5 سنوات...
متحرش الخرج يعتدي على سيّدة في السعودية ثم ينهال عليها بالضرب
حياة زوجية
متحرش الخرج يعتدي على سيّدة في السعودية ثم ينهال عليها...

هجر الزوج لزوجته... سلبيات كثيرة يجب التنبّه لها!

الأربعاء، 11 أغسطس 2021
هجر الزوج لزوجته… سلبيات كثيرة يجب التنبّه لها!

نوم الازواج في سرير واحد له فوائد كثيرة، إن كان على الصعيد الصحي أو على صعيد العلاقة العاطفية بينهما. وهذا يعني أن هجر الزوج لزوجته سيكون له حتماً تأثيرات سلبية، فما هي؟

1- الجفاء

من أبرز الأضرار لنوم الزوج بعيداً عن زوجته هو الجفاء. فبعض الأزواج يعتادون، بسبب النوم في غرفة منفصلة على عدم وجود المرأة داخل المنزل. وفي حال قررتِ النوم من جديد الى جانبه، فقد يبدي نوعاً من الانزعاج لأنه صار يبدي اهتماماً لراحته على حساب علاقته بكِ.

2- البرود العاطفي

من الممكن أن يتجسّد البرود العاطفي بعدم مشاركة الزوج لزوجته بعواطفه، مثل عدم التعبير لها عن  اشتياقه أو حتى رغبته بممارسة العلاقة الجنسية معها. كلّ هذا له تأثير كبير على الزوجة التي ستفقد الثقة بنفسها.

3- الصمت الزوجي

الصمت الزوجي يعتبر من بين المشاكل التي ممكن أن تسببها هجرة الزوج لزوجته، فقد لا يجد الزوجين ايّ مواضيع جديدة أو مثيرة لكي يتحدثا عنها، لذا نرى أن الصمت هو الطاغي، وأن مواعيد النوم مختلفة بينهما.

كيف يؤثر ظلم الزوج لزوجته على العائلة؟

4- الخيانة

الخيانة من الخيارات الموجودة في حال نام الزوج بعيداً عن زوجته، لأن البعد عن زوجته قد يفتح المجال أمامه لكي يفتح أحاديث مع نساء أخريات. لذا لا بدّ لك من مراقبة زوجكِ لكن طبعاً من دون التعدي على حريته لأنه سينفر منكِ في هذه الحالة.

نصائح بحال هجر الزوج لزوجته 

أولاً، الحوار، ثم الحوار! فمن الضروري ترك مجال للنقاش وتبادل الهواجس والاحاديث بينك وزوجك حول علاقتكما، وذلك من أجل التوصل الى حلول تحافظ على العلاقة بينكما وإعادة احيائها.

ثانياً، ليس من الخطأ أن يستشير الزوج الطبيب النفسي من أجل اكتشاف سبب الخلل الموجود، وتقديم العلاج اللازم له.

ثالثاً، حاولي قدر الإمكان اغراء زوجكِ من أجل إعادة اشعال نار حبكما واثارته عبر ارتداء ملابس مثيرة وخلق أجواء مناسبة. للعلاقة الحميمة.