هرمون النمو للاطفال
امومة
ما هي اعراض نقص هرمون النمو للاطفال؟
نصائح للتقليل من الاحساس بغثيان الحمل
امومة
كيف يمكن التقليل من غثيان الحمل؟

هذا ما يجب أن تأكليه في فترة النفاس

الخميس، 17 نوفمبر 2016
اكلات النفاس المفيدة

كما تحتاج المرأة الى الاهتمام بغذائها في خلال الاشهر التسعة من الحمل فهي تحتاج الى هذا الأمر ايضاً في خلال فترة النفاس، نظراً لما لهذه الفترة من أهمية كبرى على صحتها وعلى التغذية الجيدة التي تعطيها الى الجنين من خلال الحليب الطبيعي التي تعطيه اياه عبر الرضاعة. فما هي اكلال النفاس المفيدة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

نصائح للأم خلال فترة النفاس

اكلات النفاس المفيدة

 

- السوائل: من اهم السوائل التي على المرأة التركيز عليها في فترة النفاس هي الماء، لا سيما وان الجسم قد يكون فقد الكثير منها في خلال الحمل والولادة، ما يؤدي الى خسارة نضارة البشرة والقيام بالعمليات الحيوية بخلايا الجسم هذا فضلاً عن ان السوائل تمنع الاصابة بالامساك، وتساعد على إدرار الحليب.

- التمر: يعد التمر أيضاً واحداً من المأكولات الضرورية جداً في فترة النفاس، نظراً لما له من اهمية كبرى على جسم المرأة لا سيما في وجود القيمة الغذائية الكبيرة الموجودة فيه هذا فضلاً عن انه يعتبر واحداً من المأكولات التي تساعد على ادرار الحليب.

- البروتين: سواء اكان بروتيناً حيوانياً أو نباتياً، فهو مفيد جداً لجسم المرأة بعد النفاس، لا سيما نتيجة قدرتها القوية على بناء الأنسجه وتقوية العظام أما في ما يتعلق بالبروتينات الحيوانية يجب الانتباه الى نقطة اساسية وهي ضرورة الابتعاد عن الشحوم الموجودة في اللحم.

وفي هذا الاطار، ينصح بالتقليل قدر الامكان من استخدام الزيوت الحيوانية والشحوم والتقليل من استخدام الزيوت والقلي لأنهم مضرين بالصحة ومضرين بالدم.

ما الذي يجب ان تأكليه وتتجنبيه في فترة النفاس؟

- الخضار والفواكه: تعد الخضار والفواكه واحدة من اهم الأمور التي يجب على المرأة التركيز عليها في فترة النفاس، لا سيما وانها تكون مفيدة جداً لتدعيم جسم المرأة بالفيتامينات والأملاح والحديد الا انه يجب الانتباه الى انواع الفواكه والخضار التي يجب تناولها.