المهبل بعد الولادة
امومة
هذه أبرز تأثيرات الولادة على المهبل ولا تهملي نظافته!
اطعمة للوقاية من سكر الحمل
امومة
اطعمة يجب ان تركزي عليها للوقاية من سكري الحمل

هذه الاسباب قد تؤدي الى تشوه الجنين

الأحد، 29 مايو 2016
تشوهات الجنين

ان يلد طفلاً وهو يعاني من تشوه في اي مطكان من دسمه ليس بالأمر الصدفة، بل انه يعود الى اسباب كثيرة تؤثر على نمو الجنين السلمي في رحم الوالدة، وتؤثر عليه وتؤدي الى تشوهه، فما هي الاسباب التي تؤدي الى حصول تشوهات الجنين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة

 

أسباب توقف نبض الجنين وتؤدي الى موته!

 

أسباب تشوهات الجنين

 

- التغذية: تعد التغذية غير السليمة للام الحامل السبب الاساسي في حصول تشوهات الجنين لا سيما في الدول الفقيرة، لا سيما لناحية سوء التغذية في الكالسيوم وحمض الفوليك، الذي قد يسبب تشوهاً في العمود الفقري.

 

- عمر الأم: تؤكد الدراسات الى انه كلما تقدمت الأم في العمر ازدادت نسبة التشوه عند الاطفال لا  سيما التثلث الصبغي 21.

 

-  قرابة الزوجين: ان صلة الدم اذا كانت موجودة بين الاب والام لا سيما اذا كانا أولاد العم أو اولاد الخال تؤدي في كثير من الاحيان الى تشوهات الجنين

 

- الأمراض المعدية: ان ارتفاع درجة حرارة جسم المرأة الحامل أكثر من 39 درجة مئوية كنتيجة للالتهابات بين الأسبوع الرابع والأسبوع الرابع عشر من الحمل، قد يؤدي إلى تشوهات خلقية للجنين.

 

كيف يعيش الجنين في بطن امه؟

 

- الأدوية والعقاقير الطبية: يمنع على الحامل اخذ اي حبة دواء في خلال فترة الحمل من دون اشراف الطبيب المختص، لأن اي حبة غير مناسبة قد تؤدي الى تشوهات لدى الجنين، إضافة إلى ضرورة عدم الإفراط في استعمال مستحضرات التجميل والأصباغ، وكريمات التفتيح.

 

- التدخين: حتى التدخين السلبي منه، يؤثر على الأم الحامل بعدة طرق، لا سيما لناحية الولادة المبكرة، أو ولادة الجنين بوزن قليل، أو وفاة الجنين بعد الولادة بفترة قصيرة، أو إحداث تشوهات في القلب.