اسئلة يجب تجنب طرحها على الزوج
حياة زوجية
تفادي هذه الأسئلة ولا تطرحيها على زوجك
طرق التعامل مع الزوجة في سن اليأس
حياة زوجية
اعتمد هذا الاسلوب في التعامل مع زوجتك خلال سن اليأس

هذه الطرق تساعد الخطيبين على التواصل الناجح

الإثنين، 21 نوفمبر 2016
قواعد التواصل الناجح بين الخطيبين

التحاور بين الحبيبين من الامور الاساسية لانجاح العلاقة بينهما، خصوصاً في مرحلة الخطوبة التي تعتبر من اصعب المراحل التي يجب على كل حبيبين أن يمرا بها للوصول الى النهاية السعيدة، اي الزواج. وفي مقالنا لهذا اليوم، نضع بين يديك أبرز قواعد التواصل الناجح بين الخطيبين، كي تكوني على اطلاع كاف في هذا الشأن.

نصائح للمخطوبين من أجل إنجاح العلاقة

أولاً، على الخطيبين في هذه المرحلة أن يدركا أنهما امام مسؤوليات كبيرة، لذا لا جب التسرع في اتخاذ القرارات او ابداء الرأي في اي موضوع كان، بل على العك يجب التروي في اطلاق الاحكام والاعتماد على العقل في التفكير المنطقي قبل الانجراف وراء العاطفة.

ثانياً، ليكون التواصل ناجحاً بين الخطيبين، لا بد من ان يعيا ان العلاقة ليست مبنية على الحب فحسب، انما ايضاً على احترام الآخر والاصغاء الى رأيه وفكره وأخذها كلها بعين الاعتبار، وبهذه الطريقة يتمكنان من فهم بعضهما البعض بطريقة افضل وأكثر دقة.

ثالثاً، على الخطيبين في مرحلة الخطوبة أن يحافظا على خصوصية العلاقة وأن لا يخبرا تفاصيل ما يحصل معهما لأي كان، بما في ذلك الاهل، فإن الآخرين البعيدين عن الاوضاع التي يمر بها الخطيبان لا يمكن ان يساعدوهما على تخطي المشاكل أو حل خلافاتهما. لذا لا بد من التركيز على التحاور بين بعضهما البعض وعدم وضع خلافاتهما بين ايدي الآخرين.

زوجك يرفض التواصل مع أهلك... فما العمل؟

رابعاً، من الاساليب التي تساعد على التحاور الناجح بين الحبيبين، نتطرق الى اسلوب الكلام الذي يكون مبنياً على التفاهم والتصارح عوض الشك والانتقاد والتذمر، فكلما كانت الامور مطروحة بشكل افضل واكثر وضوحاً كلما كانت القدرة على التواصل بين الخطيبين أمتن.