علاج التهاب الحفاضات
امومة
كيف يمكن علاج التهاب الحفاضات؟
تعليم الحساب للاطفال
امومة
ما هي افضل طريقة لتعليم الحساب للاطفال؟

هذه العلامات تدل على انك حامل

الجمعة، 14 أكتوبر 2016
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة أيام؟ هذا السؤال قد تطرحه الكثير من السيدات قد يكون من السهل جداً الاجابة عنه، لا سيما وان تحليل الحمل أو اجراء فحص الدم قد يكون دليلاً كافياً لمعرفة امكانية وجود حمل أو لا قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام، وهنا يجب الانتباه الى ان هذا الأمر موجه الى السيدات اللواتي يتمتعن بدورة شهرية منتظمة. الا ان هناك العديد من العلامات التي تشير الى وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية وهذه العلامات ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

علامات تدل على الحمل

 

- الرغبة بالطعام: على الرغم من ان الرغبة الدائمة بالاكل قد تكون واحدة من علامات الحمل الا انه لا يجب الاعتماد على هذا الأمر للتأكد من وجود الحمل، بل قد يكون نتيجة تغيير في الجسم او نقص في احد أنواع الفيتامينات.

- لون داكن في حلمة الثدي: تعتبر هذه النقطة واحدة من النقاط الفعالة جداً والمهمة الى حد كبير والتي تشير الى وجود حمل نظراً للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة في الفترة الأولية من الحمل.

- التبوّل المتكرر: ان الدخول المستمر الى الحمام وبشكل كبير يكون في كثير من الاحيان نتيجة انغراس الجنين والبدء بإفراز هرمونات الحمل.

الإجهاد والرغبة في النوم: ان ارتفاع مستويات هرمون البروجيستيرون قد يشعر المرأة دوماً بالتعب والاجهاد ومن هنا يشدد الاطباء على ان التعب هو واحد من الصفات البارزة على بداية الحمل، مع أنه ليس دليلاً قاطعاً بحد ذاته.

ما هي علامات الحمل المبكر؟

- تغيرات في حاسة التذوّق: تقول بعض النساء إنهن يشعرن بطعم كالمعدن في الفم، بينما لا تستطيع نساء أخريات احتمال طعم القهوة أو الشاي أو طعام معين كنّ يرغبنه عادة، هذه الأمور التي تشعر بها الحامل في بدايات فترة الحمل قد تكون مؤشراً اضافياً الى وجود جنين في الاحشاء.