نصائح لجعل اليوم الأول في المدرسة سهل
امومة
7 نصائح اتبعيها لتسهيل دخول ابنك إلى المدرسة
مخاطر التشاؤم عند الأطفال
امومة
هل يعاني طفلك من التشاؤم؟ هذه الخطوات ضرورية لمواجهة ا...

هذه العوامل تعزّز ثقة المراهق بنفسه... ركّزي عليها!

الجمعة، 01 سبتمبر 2017
عوامل تعزز ثقة المراهق بنفسه

يحتاج المراهق إلى الثقة بالنفس لتحقيق العديد من النجاحات على الصعيد الشخصي، فهذا الأمر يساعده على تقبّل نفسه أكثر. وفي هذا الإطار، نقدّم لك عبر موقع أنوثة أبرز عوامل تعزز ثقة المراهق بنفسه لمساعدته في الحصول على شخصية قوية.

ابنكم المراهق يدخن؟ هذه هي الأسباب!

 

ما هي أبرز العوامل التي تعزز ثقة المراهق بنفسه؟ 


- في البداية من المهم التنبّه إلى عدم السماح للمراهق بنقد نفسه بطريقة جارحة أو مؤذية، فبعض المراهقين يميلون إلى نقد ذواتهم بشدة نتيجة عدم تقبلهم للتغيرات التي تحصل لهم. وفي هذه الحالة عليك أن ترافقي اولادك المراهقين لكي يكونوا أكثر وضوحاً مع ذواتهم وللحصول على ثقة أكبر بأنفسهم. 


- أيضاً من العوامل المساعدة على تعزيز ثقة المراهق بنفسه نلفت إلى أهمية منحه المزيد من المساحة الحرة ليختار ما يريد، وبالتالي من خلال الإتكال على نفسه وعلى قراراته الفردية. يمكنه البدء باكتساب الثقة الذاتية التي تساعده على التمييز بين ما هو صالح وما هو سيئ من دون أن ينتظر من احد والديه الإختيار عنه.


- كما أن جعل المراهق يتحمّل بعض أنواع المسؤوليات المهمة في العائلة أو البيت تجعله أكثر ثقة بنفسه، حيث يحرص على إثبات نفسه أمام والديه وأمام أشقائه الصغار أو الكبار، وحتى أمام المجتمع، ما يجعله يكسب المزيد من الثقة بالنفس في كل مرة يتمكّن من إنجاز المهام الموكلة إليه، على أنه استطاع أن يتحمل المسؤولية كلها.

 

ابنكم المراهق شديد الغضب... هكذا تتصرفون معه!

- هذا بالإضافة إلى أن اكتساب الثقة الذاتية لا يعتبر أمراً سهلاً لدى المراهقين، لذا يمكنك أن تساعديه على تعزيزها من خلال مشاركته في العديد من النشاطات الترفيهية أو المسابقات التي يحب، فهي تساعد على تحقيق التوازن النفسي لدى المراهق في مختلف المجالات والأصعدة.