انواع من الرجال يجب على المرأة الحذر منهن
حياة زوجية
أي أنواع من الرجال يجب أن تحذري منها؟
التردد في اتخاذ القرار بشأن الزواج
حياة زوجية
كيف يجب أن تتعاملي مع التردّد والقلق من قرار الزواج؟

هذه المشاكل تستدعي اللجوء الى أخصائيين... تنبهوا لها!

الجمعة، 01 سبتمبر 2017
مشاكل زوجية تستدعي اللجوء الى اخصائيين

قد يمرّ الزوجان في حياتهما الزوجية بمشاكل من الصعب حلها في ما بينهما. لذا قد يدفعهما ذلك للجوء إلى مختصين لحل تلك المشاكل المعقدّة. وسنذكر لك اليوم عبر موقع أنوثة بعضآً من هذه المشاكل الزوجية التي تستدعي اللجوء إلى أخصائيين. فتابعينا في هذا الموضوع لمعرفة إذا كانت علاقتكما الزوجية بحاجة إلى متابعة من قبل مختصين.

مشاكل المال قد تدمر الزواج فاحذروها!

 

- قد يتراجع التواصل بين الزوجين تدريجياً، وهو أمرٌ خطير للغاية. فذلك قد يحدث الكثير من المشاكل نتيجته إنهاء الزواج بغمضة عين، لذا فإنّ الحوار والتواصل بين الشريكين من الأمور التي تستدعي تدخّل مختصّ.


-يعتبر تراكم الضغوطات والمسؤوليات بين الشريكين من المشاكل الزوجية التي تستدعي اللجوء إلى مختصين. فقد تتسبب بفجوة عميقة بينهما بحيث يصبحان بعيدين عن علاقتهما الزوجية لأنهما يفكران فقط بالضغوطات وأعباء الحياة. فبالتالي قد يؤدي ذلك إلى تدمير العلاقة الزوجية تدريجياً.


-عندما يقرر الشريكان البقاء سوياً من أجل الاطفال بالرغم من المشاكل بينهما، فهنا يستدعي اللجوء إلى مختصين من أجل متابعة المشكلة وإيجاد الحلّ مناسب. 


-عندما ينعزل الزوجان نفسياً وروحياً عن بعضهما البعض، فهنا هما بحاجة ماسّة للجوء إلى مختصين من أجل تحديد الدرجة التي وصلا إليها وإيجاد الحل اللازم لهذه المشكلة.


-إنّ شعور أحد الطرفين بالإكتئاب، إنعدام الاستقرار والأمان، والإهانة يستدعي تدخّل الإختصاصي. فتفاقم هذه المشاكل يمكن أن تؤدي الى الإنفصال بين الزوجين أو أقلّه زيادة حدّة النزاع بينهما.

 

اليك فوائد الاستشارات لحل المشاكل الزوجية

-عندما تتحوّل العلاقة بين الزوجيْن إلى مجرد شريكيْن في السكن من دون أي أمر مشترك بينهما، فهنا عليهما اللجوء إلى مختصين لمعرفة أسباب ذلك والعمل على حلّ المشاكل الموجودة.