مخاطر إرضاء الطفل بالسكريات - أنوثة
امومة
لإرضاء طفلك بالسكريات مخاطر عديدة... احذري هذه العادة!
ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟
امومة
ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟

هذه هي أبرز أسباب الولادة المبكرة!

الأربعاء، 09 مايو 2018
أسباب الولادة المبكرة - أنوثة
تواجه بعض النساء خطر الولادة المبكرة التي قد تطرأ أحياناً دون سابق إنذار وتنتج إجمالاً عن أسباب وعوامل مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه الأسباب التي ندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها خصوصاً إذا كنت من الحوامل.

نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية

1- تشكل الإصابة بإرتفاع ضغط الدم ، أحد أمراض القلب أو الأنيميا من العوامل التي تؤدّي في بعض الحالات إلى الولادة المبكرة، وذلك تبعاً إلى التعقيدات التي يمكن أن تسببها للأم وجنينها خلال فترة الحمل.

2- يعتبر الحمل لأكثر من 4 مرّات إضافة إلى الحمل بتوأم من الأسباب التي قد تسرّع الولادة بشكل ملحوظ وتجعلها مبكرة. ويلعب الضغط الكبير الذي ينتجه الحمل بتوأم على الرحم دوراً ملحوظاً في هذا السياق.

3- يساهم عمر الأمّ كذلك في تحفيز إحتمال الولادة المبكرة قبل بلوغ شهرها الأخير عندما يقلّ عمرها عن 16 عاماً أو يزيد عن 36 عاماً.

4- يؤدي ضعف عنق الرحم أو إصابته بتشوهات ومشاكل معينة في أغلب الأحيان إلى الولادة المبكرة. مع الإشارة إلى الدور الذي تلعبه إصابة الرحم بالإلتهابات أو تعرّض الأمّ لإلتهابات البول في هذا المجال.

5- يمكن لإنفصال المشيمة في وقت مبكر وتزايد التقلصات بشكل ملحوظ ومفاجئ أن يسببا الولادة السريعة والمبكرة قبل بلوغ الأمّ شهرها التاسع.

لماذا تعانين من المغص خلال فترة الحمل؟

6- قد تساهم حالات الإجهاض السابقة التي تؤدي إلى إضعاف الرحم وتؤثّر سلبياً عليه، إضافة إلى مشاكل العقم التي عانت منها الأمّ في تحفيز ولادتها المبكرة بشكل ملحوظ.