هذه المستحضرات التجميلية ضروريّة في شنطة شهر عسلك!
زفوها
هذه المستحضرات التجميلية ضروريّة في شنطة شهر عسلك!
نصائح لإختيار أقراط العروس
زفوها
كيف تختارين الأقراط المثالية لزفافك؟

هكذا تخفّضين كلفة الطعام في حفل زفافك!

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017
هكذا تخفّضين كلفة الطعام في حفل زفافك!

هل تنوين تقديم طعام مميّز إنّما ضمن ميزانيّة منخفضة نسبيّاً ضمن خفل زفافك؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك حتماً في هذا السياق.

كيف توفرين المال في حفلة زفافك؟

أوّلاً، في المرحلة الأولى ننصحك بالبحث جيّداً عن المطعم أو شركة تأمين الطعام المناسبة لميزانيتك ونوعيّة الطعام التي تريدين تقديمها. كما يستحسن الإكثار من الأسئلة والتفاوض على السعر إضافة إلى نوعيّة وكميّة الطعام بغية الوصول إلى حلول ترضي الطرفين.

ثانياً، راجعي قائمة الضيوف بشكل يسمح لك بالإختصار قدر المستطاع، إذ كلّما تقلّص عدد الضيوف إنخفضت تلقائيّاً كميّة الطعام وكلفته.

ثالثاً، بالنسبة إلى الخدمة خلال تقديم الطعام فيمكنك خفض كلفتها من خلال عدم إستقدام الكثير من النوادل إنّما الإكتفاء فقط بالعدد الضروري لخدمة الضيوف المتواجدين في الزفاف.

رابعاً، يستحسن عند إختيار الطعام التركيز على أصناف معيّنة كالأجبان المتنوعة مثلاً والمقبلات النباتية والحلويات مع حصر اللحوم والأسماك في الأطباق الأساسيّة. تساهم هذه الخطوة كذلك في تخفيض كلفة الطعام نسبيّاً بما أنّ أطباق اللحوم على أنواعها تعتبر الأغلى إجمالاً.

خامساً، لا تترددي في الإتجاه نحو أصناف الطعام البسيطة إنّما احرصي على إختيارها لذيذة. كما ينصح بالتشديد على طريقة التقديم التي تجعل من المأكولات أشهى وأكثر جاذبيّة للضيوف حتّى ولو كانت منخفضة الكلفة وعاديّة جداً.

سادساً، حاولي أن تتأكدي من عدد الأطفال المدعوين إلى حفل الزفاف وخصّصي لهم قائمة طعام خاصة بهم ومناسبة لعمرهم. وسيساعدك ذلك على خفض كمية الطعام الأساسيّة ما سيحدّ من كلفتها.

نصائح هامة لبوفيه زفاف ناجح

سابعاً، كلّما إمتدّ حفل الزفاف لساعات أطول إزداد طلب الضيوف إلى الطعام، لذلك حاولي قدر الإمكان أن ينتهي الإحتفال عند منتصف الليل تقريباً.