بشرة وجهي تعبانة - أنوثة
العناية بالبشرة
بشرة وجهكِ تعبانة؟ هذه النصائح مخصّصة لكِ
رجيم نباتي - أنوثة
انقاص الوزن
حافظي على صحتكِ واحرقي الدهون مع هذا الرجيم النباتي!

البشرة الجافة... هل يمكن أن تعاني أيضاً من الحبوب؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018
هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة

تشكّل الحبوب إحدى أبرز المشاكل التي يمكن أن تعاني منها البشرة خصوصاً الدهنية منها، ولكن هل تساءلت يوماً عن إمكانية معاناة البشرة الجافة من الحبوب أيضاً؟ فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة رافقينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك الأسباب التي تعرّض بشرتك للحبوب ونزودك ببعض النصائح التي تساعدك على معالجتها والحدّ منها.

لماذا تعاني البشرة الجافة من الحبوب؟

عندما يزداد جفاف البشرة بشكل ملحوظ دون الحرص على ترطيبها بالطريقة سليمة، تفرز نسبة عالية من الزيوت الطبيعية. تلعب هذه الزيوت دوراً ملحوظاً في إغلاق المسام ما يسهّل تلقائياً تكدّس الأوساخ والسموم على البشرة ويحفّز بعدها ظهور الحبوب. لذلك يمكن للبشرة الجافة المعاناة من الحبوب على غرار غيرها من أنواع البشرة خصوصاً إذا لم تتم العناية بها بشكل صحيح.

كيف يمكن معالجة البشرة الجافة من الحبوب؟

أولاً، احرصي على تنظيف بشرتك يومياً بلطف وبشكل جيد مستخدمة غسولاً خفيفاص ومناسباً لبشرتك الجافة. وتلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في القضاء على الأوساخ والزيوت المكدسة على بشرتك والتي تؤدي بدورها إلى إغلاق المسام.

ثانياً، حاولي شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعد في ترطيب بشرتك بشكل طبيعي ويمنع إفرازها للزيوت التي تحفّز ظهور الحبوب عليها.

ثالثاً، إستخدمي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك الجافة من أشعة الشمس المؤذية التي تعزز جفافها بشكل ملحوظ.

رابعاً، إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب المثالي لنوعية بشرتك والذي يرطبها ويغذيها في الوقت عينه، ما يحدّ من نسبة جفافها ويمنع إفرارزها للدهون والزيوت ذات التأثير السلبي عليها.