امور يتوقعها الرجل من المرأة بعد الزواج
حياة زوجية
هذا ما يتوقعه منك شريكك بعد الزواج!
قبل الزواج وبعد الزواج
حياة زوجية
هذا ما سيتغير بك بعد الزواج

هل التكافؤ بين الزوجين يوصل الى السعادة؟

الخميس، 21 أبريل 2016
التكافؤ بين الزوجين

لا شك ان العلاقة الزوجية على الرغم من التعقيدات الكبيرة التي تلفها الا انها تحتاج الى عدد من المقومات للمحافظة عليها، لا شك ان ابرز هذه المقومات هي التكافؤ بين الزوجين، لناحية العدالة والمناصفة في التعامل مع بعضهما البعض وهذا يعود الى أمور عديدة. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة أسس التكافؤ بين الزوجين، لتنعما بحياة هنيئة مليئة بالأفراح.

 

التكافؤ بين الطرفين لزواج ناجح

 

يكون التكافؤ بين الزوجين على مستويات عدة ابرزها على المستويات التعليمية والثقافية والمادية اضافة الى المستويات الدينية والمادية والاجتماعية والفكرية والعلمية، ويكون التكافؤ من العوامل الأساسية المعتبرة في إنجاح الحياة الزوجية، وخلق جو من التفاهم بين الزوجين، وقيام كل منهما بواجبه تجاه الآخر، الأمر الذي يدعو إلى تقوية الرابطة الزوجية واستمرارية تلك العلاقة.

 

فمن الضروري قبل الاقدام على خطوة الزواج ان تدرس مدى التكافء بينها وبين زوجها، وان تطرح على نفسها عدداً من الاسئلة ابرزها، هل أستطيع أعيش معه على هذا المستوى المادي؟ أو هل استطيع أن أعيش معه وهو أقل مني تعليماً أو أكثر مني تعليماً؟.

 

فان الإحساس بعدم التكافؤ حينما يتملك أحد الزوجين، يكون عندها نذير بوجود أزمة وسيتحول إلى ردود نفسية تترجم عملياً في سلوكيات، أو أقوال، ربما تصل للسخرية والاستهزاء، أو قد تصل إلى حد الانتقام، وعلى الرغم ن أنها في كثير من الأحيان تكون غير مقصودة الا ان تكرارها ومرور الوقت عليها ستؤدي الى  انفجار الشريك في لحظة ما.

 

خطوات لنجاح علاقتك العاطفيّة الجديدة

 

كما أنّ الإحساس بعدم التكافؤ قد ينفجر بين الزوجين في اي لحظة ما قد يؤدي حتماً الى صدامات ومشاكل لا حصر لها، وتؤدي الى كسر الوئام بين الزوجين يصعب محوه مع الوقت، لأنه يكون مبنياً على فوارق كبيرة.