فرص حدوث الحمل حسب العمر - أنوثة
امومة
إكتشفي فرص حدوث الحمل لديكِ تبعاً لعمرك!
أهمية متابعة الحمل مع الطبيب النسائي - أنوثة
امومة
لماذا يجب أن تتابعي حملك مع الطبيب النسائي؟

لماذا يعتبر الخوخ مفيداً للحامل؟

الأربعاء، 30 مايو 2018
فوائد الخوخ للحامل - أنوثة

تعتبر الفواكه بأغلب أصنافها من المأكولات التي تنصح الحامل بتناولها تبعاً لغناها بالفيتامينات وفوائدها العديدة لها ولجنينها. فإذا كنت حاملاً وتحرصين على إتباع نظام غذائي صحّي ومناسب لك في هذه المرحلة رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أهمّ خصائص الخوخ وفوائده بالنسبة لك ولجنينك.

1- يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يلعب دوراً ملحوظاً في الحدّ من التعب والإرهاق اللذان تعاني منهما أغلب الحوامل خلال هذه المرحلة.

2- يعتبر الخوخ من الفواكه الغنيّة بالألياف ما يجعلها ضروريّة لمحاربة الإمساك الذي تواجه الحامل إجمالاً خصوصاً في بداية حملها، كما يساهم في تحريك الأمعاء وتنشيط عمليّة الأيض.

3- يساعد الخوخ على الحدّ من الغثيان الذي يشكّل أحد أكثر عوارض الحمل إزعاجاً وذلك تبعاً لإحتوائه على الفيتامين ب وهو مسؤول عن محاربة الغثيان والقيء عند الحامل.


4- للخوخ دور أساسي في تخليص الحامل من السموم المكدسة في جسمها خصوصاً على مستوى الكبد، كما يساعد في الحفاظ على سلامة القلب ونشاطه السليم والمتوازن.

5- يساهم الخوخ في تقوية الجهاز المناعي الخاص بالحامل إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين س، ما يقيها من الأمراض ويمنع إنتقالها بسرعة وسهولة إليها. كما يقلّص تناول الخوخ إحتمال الإجهاض الذي يمكن أن تواجهه الحامل.

6- للخوخ فوائد عديدة للجنين كذلك إذ يساعد غناه بالفيتامين س على تعزيز نموّ عظامه وأسنانه، كما يقيه من التشوهات الخلقية تبعاً لإحتوائه على كمية ملحوظة من الأسيد فوليك.