خطوات اساسية لتكون العلاقة الزوجية رومنسية
حياة زوجية
5 خطوات تشعل نار الرومنسية بين الزوجين مجدداً!
خرافات عن السعادة الزوجية لا يجب تصديقها
حياة زوجية
3 خرافات عن السعادة الزوجية لا تصدقيها ابداً!

هل الزوجة الثانية ذات تأثير سلبي على الاسرة؟

الإثنين، 05 ديسمبر 2016
تأثير الزوجة الثانية على الاسرة

الزوجة الثانية قد تكون مصدر تأثير كبير على الاسرة، فغالباً ما تقع المشاكل الكبيرة نتيجة ارتباط الوالد الثاني، وهذا الامر يمكن أن يؤثر على الاولاد بشكل مباشر وغير مباشر. اليك في المقال التالي من انوثة تأثير الزوجة الثانية على الاسرة.

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

أولاً، يمكن للزوجة الثانية أن تشكل نوعاً من التاثير السلبي على نمو الاطفال ضمن الاسرة، فالطفل يعلم أن له والد واحد وأم واحدة، وسيعتبر أن المراة الثانية لوالده هي شخص غريب دخل ليدمر سعادته ضمن اسرته، وهذا ما يخلق نوعاً من النفور منها خصوصاً لجهة الاولاد.

ثانياً، الزوجة الثانية للوالد يمكن أن تكون مثالاً سيئاً للاولاد، خصوصاً وأنهم لن يدركوا معنى الارتباط بزوجة واحدة، ما يعزز لديهم فكرة الحصول على اكثر من زوجة او صديقة في فترة محددة من حياتهم، وبالتالي فهم قد يربطون عن غير قصد الزواج الثاني بالخيانة.

ثالثاً، ارتباط الوالد بزوجة ثانية سيجعله يغيب بشكل مستمر عن المنزل وعن اولاده، وهذا الامر قد ينعكس بصورة سلبية على نظرتهم للاسرة التي ينشؤون فيها، خصوصاً وأنهم قد يضطرون الى الاعتياد على التواجد فقط مع امهم، كما أنهم سيعتبرون أن غياب الوالد عنهم هو نوع من الاهمال الذي يمارسه تجاههم، ما قد يخلق في بعض الاحيان مشاكل كبيرة بين الاولاد والوالد.

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

رابعاً، كذلك فإن زواج الوالد من زوجة ثانية ينعكس سلباً على صورة العائلة التي يريدون أن يبنوها في المستقبل، حيث إنهم يفقدون الثقة بامكانية الوثوق بالآخرين، وقد يشعرون أنهم السبب في ارتباط الوالد بزوجة أخرى غير والدتهم، ما ينتج عنه عقدة نفسية تقوم على اللوم الذاتي لابتعاد الوالد عنهم، وبهذه الطريقة يصبحون أكثر انعزالاً ووحدة.