تقوية صحة المرأة بعد الولادة
جمال و صحة
خطوات اساسية لاستعادة صحّتك بعد الولادة
صبغات شعر رمادي ثلجي
اطلالة ومكياج
صبغات شعر رمادي ثلجي موضة صيف 2015 فهل تجرؤين؟

هل الصبغة الخالية من الامونيا جيدة لشعرك؟

الخميس، 09 يوليو 2015
صبغة بدون امونيا

تميل المرأة دائماً الى التجدد والى الحفاظ على مظهر متألق ومميز وتحاول دائماً الإهتمام بمظهرها الخارجي من بشرتها الى شكل جسمها ونحافتها وبالطبع وصولاً الى شعرها، فالمرأة في متابعة دائمة للألوان والصيحات الرائجة وتقصد الصالونات لتصبغ شعرها وتحافظ على جماله ولكن كثرة الصبغة قد تتلف الشعر وتؤذيه بسبب المواد الكيميائية الكثيرة المتواجدة فيها مما يجعله يتكسر ويتساقط فينصحك بعض مصففو الشعر باستخدام صبغات الشعر الخالية من الأمونيا والتي لا تؤذي شعرك، ولكن هل تعلمين ما الفرق بينها وبين الصبغات العادية؟ وهل هناك اي فرق حتى؟ إكتشفي معنا الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

ما هي الأمونيا؟

الأمونيا هي مادة تفتح مسامات القشرة الخارجية للشعر عند ملامسته وتختلف نسبتها بين صبغة وأخرى وهي تخلط مع ماء الأكسجين لتحضير الصبغة المطلوبة للون الشعر، ويكون لون الصبغة الذي تستخدم في الأمونيا أقوى وأفضل من باقي الصبغات على الرغم من معرفة مضارها واستغناء بعض الشركات عنها لأنها تؤثر سلباً على قشرة الشعر، وهي العامل الذي يؤدي الى تلف بروتين قشرة الشعر وفقدان رطوبته.

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

هل الصبغة من دون أمونيا آمنة للشعر؟

على الرغم من أن بعض الشركات تخلصت من الأمونيا في صبغاتها ولكنها استبدلتها بمادة أخرى مشابهة ولكنها أقل ضرراً بنسبة قليلة ولذلك لا ننصح أبداً النساء الحوامل بصبغ شعرهن ولو حتى بالصبغات الخالية من الأمونيا فالمفعول نفسه في كافة الصبغات والضرر موجود ولا مفر منه، فيبقى الضرر على شعرك وإمكانية تلفه موجوداً.