العلاج بسم النحل
صحتك
سمّ النحل... علاج جديد لمواجهة الامراض
الكركديه للضغط
صحتك
عالجوا الضغط بالكركديه!

هل الفصفص يسمن؟ اليكِ الجواب من موقع انوثة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016
هل الفصفص يسمن

يحتل الفصفص مكانة متميزة بين المسليات التى تدخل كل منزل، حيث تحرص الاسرة على تقديمه للضيوف بجانب المكسرات وهو عبارة عن بذر أو نوع من أنواع الحبوب الذي يطبخ ويملح ليصبح جاهزاً للاكل، ولكن هل الفصفص يسمن؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

 

هل الفصفص يسمن؟

 

يخطئ  العديد من الناس ولا يفرقون بين انواع الدهون فيعتقدون ان الدهون والزيوت خطيرة بشكل عام ولكنه في الواقع هناك دهون جيدة وهي التي تحتوي على الاحماض  الدهنية غير المشبعة او الاحادية ويأتي في مقدمة الاغذية المكسرات ولا سيما الفصفص. فعلى الرعم من انه يحتوي على نسبة من الدهون الا انها دهون مفيدة حيث انها  تحمي القلب وهذا ما تشير به الابحاث العلمية حيث اظهرت نتائج احد البحوث ان  للفصفص دور في الحد من اخطار امراض القلب حيث خفضت معدل الاصابة باكثر  من النصف نظراً لاحتوائه العالي من  الاحماض الدهنية المفيدة.

 

تعرفوا على نظام الماكروبيوتيك الغذائي

 

كما ان للفصفص فائدة في الحد من  الشعور بالجوع فتناول كمية مناسبة منها بحدود قبضة اليد يومياً له تاثير جيد للصحة وهذه الكمية سوف يكون لها تأثير على الحد من الجوع وقد يكون احد الاسباب المؤثرة على انقاض الوزن ولكن يجب ان يكون بكميات مناسبة دون اسراف لان الاسراف قد يؤدي الى زيادة السعرات  الحرارية.

 

والفصفص لا سيما فصفص دوار الشمس يحتوي على نسبة جيدة  من البوتاسيوم والذي يعتبر عنصراً مهما جدا لنشاط العضلات وخصوصا عضلة القلب ويحميها ويقويها اضافة الى الحديد والكالسيوم.