طفلي لا يرضع
امومة
لماذا لا يرضع طفلك؟ اليكِ أبرز الاسباب وراء هذه المشكلة
بشرة الرضيع خشنة
امومة
هل بشرة طفلك خشنة؟ اكتشفي طريقة تنعيمها

هل الموز مفيد لطفلك في عمر صغير؟

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
الموز للاطفال دون سنة

تشكّل الفواكه حصة متكاملة من غذاء الطفل الذي يبدأ بتناوله قبل عمر السنة، ومن بينها خصصنا لك اليوم في ما يلي من موقع أنوثة فوائد الموز للاطفال دون سنة من جهة أولى، كما لسلبيات التي قد يعود بها عليهم من جهة ثانية، فتابعينا لكي تعرفي كيفية تقديمه لطفلك.

ما الذي قد يأكله طفلك الرضيع؟

فوائد الموز الموز للاطفال دون سنة

من أهم الفوائد التي تجدينها في الموز هي أنه من الفواكه السهلة والسريعة التحضير، ويعدّ مناسباً للطفل دون السنة من خلال إدراجه في النظام الغذائي مع الأطعمة الأخرى مثل هرسه مع البسكويت. بحال عانى طفلك من الإسهال يعتبر الموز من أهم الفواكه التي تفيد في التخلّص من هذه المشكلة، لأنه غني بالبوتاسيوم ولكن بالطبع لا يجب عليك أن تكثري منه لطفلك لكي لا يصاب بالإمساك.

إضافة إلى ذلك، يساهم الموز في نمو طفلك المتوازن ويقوّي عظامه وأسنانه وأظافره في وقت واحد ويسهّل عملية الهضم لديه.. ومن فوائد الموز للاطفال دون سنة نذكر فعاليته في تنمية ذكائهم، لذلك قدّميه لطفلك بين الحين والآخر، ولا بد أن نذكر بأن الموز يزيد من معدّل الهيموغلوبين في الدم مما يساهم في حماية طفلك من فقر الدم.

كم وجبة يجب ان يتناول طفلك حسب عمره؟

سلبيات الموز للاطفال دون سنة

على الرغم من فوائده للأطفال دون السنة، إلا أن الموز يعود عليهم بنتائج سلبية في حال عدم التنبّه لطريقة تقديمه لهم. فلا ينصح بتقديم الموز لطفلك قبيل وقت النوم لأنه ينشّط الجسم ويبعد النوم عنه فيصاب بالأرق. وفي الكثير من الأحيان يتسبب الموز بآلام في الرأس عند الأطفال لأنه يحفّز من تمدد الأوعية الدموية لديهم، كما أن الكثير من بينهم يملكون حساسية تجاهه لذلك عندما تبدأين بتقديم الوجبات الغذائية لطفلك قدّميها بكميات معتدلة لكي تكتشفي ما إن كان يعاني من أي ردات فعل تجاه أي واحدة منها.