الموز للاطفال دون سنة
امومة
هل الموز مفيد لطفلك في عمر صغير؟
العناية بالجسم بعد الولادة
امومة
8 نصائح مهمة لتعتني بجسمك بعد الولادة!

هل بشرة طفلك خشنة؟ اكتشفي طريقة تنعيمها

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
بشرة الرضيع خشنة

تتطلب بشرة طفلك عناية خاصة منك لكي تبقى ناعمة ومن دون أي تشققات، لذلك اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنقدّم لك كيفية العناية ببشرة الرضيع الخشنة بخطوات سهلة وبسيطة لتبقى بشرته ناعمة كالحرير.

- عندما يتعرّض الطفل الرضيع الى العوارض الخارجية المحيطة به بعد الولادة كالطقس، قد تصبح بشرته خشنة وجافة وتظهر في بعض الأحيان البقع على اليدين والرجلين. تصيب هذه الحالة العديد من الأطفال لذلك لا تهلعي ولكن من الضروري أن تستشيري الطبيب في حال تفاقمت أو طالت مدّتها.

- حددي مواعيد الحمامات لطفلك وابتعدي عن الحمامات اليومية التي تزيد من جفاف البشرة. لا تنسي أن الصابون العادي قد لا يناسب بشرتك طفلك لذلك تأكدي من أن الصابون الذي تستخدمينه خاص بالأطفال وناعم على البشرة.

- بعد الحمام جففي بشرة الطفل جيّداً من أي رطوبة باقية عليها، لأن الرطوبة تتحوّل لاحقاً الى طبقة جلدية ميتة على بشرته وتجعلها خشنة أكثر.

- يمكنك الاستعانة بالكريم المرطّب بعد الاستحمام أو زيت الأطفال المهم لبشرة طفلك لكي يبقيها ناعمة وصحية من دون شوائب أو جفاف.

- من المفيد أن تضعي القليل من الملح الخشن في ماء الاستحمام للطفل في الأسابيع الأولى لكي يساعد على إزالة الطبقة الأولية للبشرة التي تستمر معه بعد الولادة وتسبب له التشققات والجفاف.

امراض جلدية يمكن ان تصيب طفلك... فانتبهي منها!

- بحال كانت بشرة طفلك جافة، انتبهي الى نوعية الحفاضات التي تستخدمينها له، ويمكنك بالطبع أن تستعيني بين الحين والآخر ببودرة الأطفال التي تساهم في تشكيل طبقة حماية بين البول والجسم لمنعه من التشقق.