رجيم لفقر الدم - أنوثة
انقاص الوزن
هل تعانين من فقر الدم؟ اتبعي هذا الرجيم!
رجيم نيو مي - أنوثة
انقاص الوزن
هذه هي قواعد رجيم نيو مي للقضاء على الوزن الزائد!

كيف تعرفين اذا كانت بشرتكِ حسّاسة؟

الأربعاء، 15 يناير 2020
هل بشرتي حساسة - أنوثة

على الرغم من إختلاف أنواع البشرة إلّا أنّ لكلّ منها خصائص معينة، ويسهل التعرف إليها من خلال بعض النقاط. وفي موضوعنا اليوم سنعلّمك كيفية تحديد البشرة الحساسة، مع التوقف عند أبرز الخطوات المثالية للعناية بها والحفاظ على صحتها ونضارتها.

ما أبرز خصائص البشرة الحساسة؟

1- غالباً ما تتعرض البشرة الحساسة للإحمرار والتهيج، وقد يشعر صاحبها بحاجة متكررة للحكة بعد إستخدام كريمات ومستحضرات المكياج والعناية بالبشرة.

2- تتأثر البشرة الحساسة بشكل ملحوظ بالتقلبات الجوية التي تشمل إنخفاض درجات الحرارة وارتفاعها على حدّ سواء وتحفّز إجمالاً إحمرارها، جفافها وتقشّرها.

3- تتعرض البشرة الحساسة للحساسية كما يظهر عليها الطفح الجلدي عند إستخدام مستحضرات تحتوي على العطور.

4- تتأثر البشرة الحساسة بشكل سلبيّ وسهولة تامة عند تعرضها ولو لفترة وجيزة لأشعة الشمس.

5- يميل لون البشرة الحساسة نحو الوردي إجمالاً وتتمتع بمسامات ضيّقة.

كيف تعتنين ببشرتك الحساسة؟

أولاً، ركّزي عل مكونات الكريمات والمستحضرات قبل شرائها، واحرصي على تطبيق القليل منها على بشرتك بغية التأكد من عدم وجود أيّ ردّ فعل تحسسي.

ثانياً، رطّبي بشرتك يومياً مستخدمةً كريماً مغذياً ذات تركيبة لطيفة وخالية من العطور والمواد الكيميائية، ويجب ان يكون مخصّصاً للبشرة الحساسة مثل:

* AVENE Skin Recovery Cream

* BIOAGE Bio-Dermaroma Phyto

* LA ROCHE-POSAY Nutritic Intense

ثالثاً، إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً بغية تنظيف بشرتك من الداخل، الحفاظ على رطوبتها وحمايتها من التقشّر والجفاف.

رابعاً، تفادي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس واحرصي على تطبيق الكريم الواقي منها قبل خروجك من المنزل، بغية حماية بشرتك الحساسة من تأثيرات الشمس السلبية عليها.

خامساً، نظّفي بشرتك يومياً مستعينة بغسول ذات تركيبة مناسبة لها للقضاء على الأوساخ والزيوت التي يمكن أن تسدّ مسمها وتؤثّر سلبياً على صحتها ونضارتها.

سادساً، إستخدمي كريماً مخصصاً للعناية بمنطقة حول العينين الحساسة والحفاظ على رطوبتها وليونتها.

 

//

 

//

 

//