شعور الام بالذنب تجاه اطفالها
امومة
هل تشعرين بالذنب تجاه اطفالك؟ لا تستسلمي لهذا الإحساس ...
موسيقى تنويم الاطفال
امومة
اي موسيقى يمكن ان تساعد طفلك على النوم بشكل هانئ؟

هل تجدين صعوبة لاقناع طفلك بتناول الدواء؟ اليك 5 حيل تساعدكِ

الثلاثاء، 04 أبريل 2017
طرق اقناع الطفل بتناول الدواء

قد يكون اعطاء الدواء للأطفال واحداً من أهم المشاكل التي تعاني منها العديد من الأمهات بشكل عام، خصوصاً وان هذا الأمر يكون مرفوضاً بشكل قاطع من قبل جميع الأطفال نظراً لطعم الدواء الغير محبب لديهم. هذه المشكلة التي تشتكي منه العديد من الأمهات سنحاول أن نجد لها حلاًّ في خلال هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكن طرق اقناع الطفل بتناول الدواء.

اكتشفي ماذا يفعل الصراخ بالطفل

طرق اقناع الطفل بتناول الدواء

 

- تقديم الخيارات: من أولى الأمور التي يمكن على الأهل عامة والأم خاصة أن تعطيها الى اطفالها لحثهم على تناول الدواء، هو العمل على تقديم الخيارات لهم ومن ضمنها الدواء، شرط أن تكون ما بين خيارين لا ثالث لهما، ما يجعل الطفل يتحمّس على فكرة تناول الدواء ويعمل هو على طلبه.

- تناول الأم الدواء: يمكن للأم أن تتناول ملعقة من الدواء المقدّم الى الطفل، أو أن توهمه أنها تأخذ من هذا الدواء، ما يجعل الطفل مطمئناً الى ان هذا الدواء لن يؤذيه، ولكن من الضروري الانتباه إلى أهمية عدم إجبار الطفل على تناول الدواء عبر وضع الملعقة في فمه، لأنه سيرفضها أكثر. 

- إعطاء الأدوية في الوقت والمكان عينهما: يمكن العمل على إيجاد بقعة معينة في المنزل لإعطاء الدواء للطفل، وفي الوقت عينه، ويفضَّل أن لا يكون ذلك في غرفة نومه. 

- اختيار الكلمات المناسبة لعمر الطفل: يجب على الأم الانتباه جيّداً الى الكلمات التي تستعملها لوصف العلاج للطفل، لأن بعض الكلمات قد تخيف الأطفال ويجعلهم يقاومون العلاج، وبالتالي فان الاطفال بحاجة الى شرح وافٍ لضمان تقبلهم العلاج، والتي يجب أن تكون وفق سنهم.

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك 

- إشراك الطفل في خطة العلاج: ينصح العديد من الخبراء في العمل على اشراك الطفل في خطة العلاج، والعمل على التعرف إلى مشاعره قبل أخذ الدواء.