كيف تعيدين المرح إلى حياتك الزوجية؟
حياة زوجية
كيف تعيدين المرح إلى حياتك الزوجية؟
لماذا يمكن أن يخفي الرجل خاتم الزواج؟
حياة زوجية
لماذا يمكن أن يخفي الرجل خاتم الزواج؟

هل تخافين من فقدان الشريك؟ هكذا يجب ان تتعاملي مع الموضوع

الإثنين، 30 أكتوبر 2017
الخوف من فقدان الشريك

من الطبيعي التفكير والخوف من فقدان شريكك لأنك تحبينه. ولكن في بعض الحالات قد يصبح الأمر خطيراً ويؤثر سلباً على علاقتكما. تعرفي في هذا المقال على أبرز نتائج هذه الحالة وطرق التعامل معها.

كيف تعيدين المرح إلى حياتك الزوجية؟

نتائج الخوف من فقدان الشريك

- مشاكل مع الشريك: قد يتحول الخوف على الشريك إلى الهوس من فقدانه مما يسبب توترات في العلاقة. في هذه الحالة، لا تستطيعين إلا الإطمئنان بشكل متواصل على الشريك، الأمر الذي يتحول سريعاً إلى الإزعاج ويخلق مشاكل عديدة.

- قلق وتوتر الدائم: يؤثر الخوف من فقدان الشريك على صحتك النفسية الذهنية فتعيشين بقلق مستمر من فقدانه، مما قد يؤدي إلى حالات متقدمة من التعب النفسي والإرهاق في التفكير السلبي.

- غيرة: الشكوك وعدم الثقة بشريكك قد تدفعك إلى إرادة معرفة كل ما يحصل معه بشكل متواصل، وهذا الأمر قد يجعلك تخافين من خيانته لك. تسبب هذه الحالة غيرة شديدة ومتواصلة.

طرق التعامل مع الخوف من فقدان الشريك  

- الحوار: من الأساسي التحاور مع شريكك خاصةً إذا كنت تخافين من فقدانه لسبب معين (مرض يعاني منه، حادثة سابقة، خطر في عمله،...). يجب أن تعرفي ما هي الأسباب التي تدفعك إلى الخوف الزائد والحوار مع الشريك بشأنها.

لن تتصوري مدى تأثير احتضانك زوجك لك!

- زيادة الثقة بالنفس وبالشريك: إنها الحل الأفضل لإزالة الخوف من فقدان الشريك، فهي تساعدك على الإطمئنان والثقة بأن الأفضل سيحصل معك. لا تخلو الحياة من المفاجئات السلبية، ولكن من الضروري الحفاظ على نمط حياة إيجابي.

- الاختصاصي النفسي: لا تترددي باللجوء إلى اختصاصي نفسي إذا كنت تحتاجين إلى ذلك، فطلب المساعدة من خبير لا يجب أن يكون عيباً، بل طريقة لتفادي المشاكل.