طرق بناء الالفة مع الزوج
حياة زوجية
نصائح من خلالها تبنين الالفة مع زوجك
اسباب تفقدك احترام زوجك لك
حياة زوجية
متى تفقد المرأة إحترام زوجها لها؟

هل تختلف غيرة الرجل عن غيرة المرأة؟

السبت، 28 مايو 2016
غيرة الرجل وغيرة المرأة

هناك بعض المعايير التي تظهر اختلافاً ما بين غيرة الرجل وغيرة المرأة لذلك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك الاختلافات ما بين غيرة الرجل وغيرة المرأة.

ما الفرق بين غيرة الرجل وغيرة المرأة؟

 

أكدت بعض الدراسات أن النساء أكثر غيرة من الرجال وذلك لأن الغناث لديهن معدلات عالية من الإخلاص والوفاء لرجل واحد الى جانب أنهن طيبات وصادقات ويلتزمن بعلاقة واحدةمع رجل واحد ولكن بالمقابل قد تشك المرأة بان الرجل لا يفي لها ولا يخلص وهو متعدد العلاقات ولو أن الأمر لم يكن صحيحاً ومن هنا تنشأ الغيرة ليدها. إن المحفزات التي تثير الغيرة عند الطرفين هي نفسها فالجرل يشعر بالغيرة كما المرأة بحال خاف من فقدان الشخص الآخر الذي يعني الكثير له. أما غيرة المرأة في بعض الأحيان قد تكون من امرأة تنافسها وليس على شريكها. الرجل يغار من رجل آخر على امرأته إن كان ينافسه بالمال والجاه والمنصب وليس كما تغار المرأة من جمال امرأة غيهرا. دوافع الغيرة عند الرجل قد تكون مزيجاً من الحسد والغضب والرغبة في تحقيق مراكز أفضل أما الغيرة عند المرأة فغالباً ما تكون مبينة على علامات جمالية مختلفة.

زوجكِ يغار منكِ! تعرفي إلى الأسباب

كيفية التغلب على الغيرة؟

يجب على الرجل أو المرأة أن يقتنعان بما يملكانه من معايير جمالية أم من أمور مادية وعلى كل منهما أن ينمي ثقته بنفسه كما ثقته بالشريك لكي لا تحتل الغيرة أي مكان في حياتهما. الاحترام المتبادل هنا يلعب دوراً فاحترام المرأة لشريكها يمنعها من خيانته وحبها له يظل الأقوى والأمر ينطبق على الرجل أيضاً. من هنا يجب طرد الشك وعيش العلاقة بفرح من اجل نتائج إيجابية دائمة.