طريقة عمل مكياج العيون الغليتر
اطلالة ومكياج
مكياج غليتر العيون بالخطوات
تثبيت الوزن خلال الرجيم
انقاص الوزن
كيف تثبتين وزنكِ خلال الرجيم؟

هل تدركين أهمية الخيار لبشرتك؟

الأحد، 08 فبراير 2015
الخيار للعناية بالبشرة

كل امرأة تحلم ببشرة براقة، خالية من البثور والتجاعيد. ولتحققي هذا الحلم، أنت لست في حاجة إلى العديد من الكريمات للحصول على بشرة مثالية بل فقط الخيار، المستحضر السحري الطبيعي.

 

فوائد الخيار للبشرة

- يحتوي الخيار على مجموعة عناصر هامة لوظيفة الجلد، منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه. فيتميز بتمتعه بخصائص مرطبة ومطهرة، ما يناسب جميع أنواع البشرة.

- يكسب الخيار البشرة نعومة وجمالاً عندما يستخدم كغسول للوجه. وفي فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

- يمكن للخيار علاج النمش، من خلال أخذ عدة قطع من الخيار ونقعها في كمية من الحليب. أتركيها لمدة خمس ساعات، ثم نظفي وجهك تماماً وادهنيه بهذا المنقوع حتّى يزول النمش.

- لترطيب البشرة، فقطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة، ضعيها كل شريحة بجوار الأخرى على وجهك. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر. ويمكنك أيضاً تدليك الوجه بشرائح الخيار بحركة دائرية.

- إذا كنت تعانين من انتشار حب الشباب وتودين التخلص منه، يمكنك عمل قناع مهروس الخيار والجلسرين، الذي يساعدك على حل هذه المشكلة. أمزجي خيارتين مهروستين، ملعقة دقيق نقي وملعقة جلسرين. اخلطي المكونات جيداً ثم ادهني الوجه والرقبة. اتركيه لحوالي نصف ساعة، ثمّ أزيلي القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

- لعلاج مشكلة الهالات السوداء، إعملي كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين، وذلك بتغميضهما، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

- لتفتيح البشرة، يمكنك استخدام عصير الخيار في دهان الوجه يومياً. كما يمكنك استخدام كمادات شرائح الخيار لمدة عشر دقائق يومياً لعلاج انتفاخات العيون.