نصائح لحماية الرضيع من الزكام
امومة
هذه النصائح ضرورية لحماية الرضيع من الزكام!
اعراض خلال الحمل تستدعي دخول المستشفى
امومة
هذه الأعراض خلال الحمل قد تستدعي دخول المستشفى... فتنب...

هل تعرفين الطريقة الفضلى لغسل ثياب طفلك؟

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
هل تعرفين الطريقة الفضلى لغسل ثياب طفلك؟
هل تبحثين عن الطريقة الأكثر فعاليّة وأماناً لغسل ملابس طفلك؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال الذي سيعرض لك مبادئ هذه العمليّة الصحيحة، وسيزوّدك بمجموعة من النصائح المفيدة في هذا السياق.

تنبهي إلى مخاطر التعقيم الزائد على طفلك!

كيف يجب غسل ملابس الأطفال؟

نسبةً لطبيعة الأطفال الحسّاسة خصوصاً على مستوى البشرة، يفضّل غسل ملابسهم بإعتماد خطوات معيّنة سنشرحها في هذه النقاط:

أوّلاً، يعتبر فصل الملابس إلى 3 فئات تبعاً للألوان ضروري لنجاح الغسيل. وتشمل هذه الفئات الثياب ذات اللون الأبيض ثمّ القطع بألوان مختلفة والثياب الغامقة اللون. تغسل الثياب الخاصّة بكلّ فئة على حدى، ولا يجب أبداً دمج الفئات مع بعضها أثناء الغسيل في محاولة لإختصار الوقت أو التوفير.

ثانياً، يستحسن إستعمال مسحوق غسيل مخصّص لثياب الأطفال. مع الإشارة إلى أهميّة تطبيق إرشادات إستخدامه والإطلاع على مميزاته، مع التنبّه إلى السلبيّات التي قد تنتج عن إستعماله.

ثالثاً، تغسل الثياب البيضاء الفاتحة اللون على حدّ سواء بالماء الدافئ، أمّا القطع بالألوان الداكنة فيجب غسلها بالماء البارد.

رابعاً، من المفضّل شطف الثياب مرّتين عند إنتهاء عمليّة الغسيل بغية القضاء نهائياً على رواسب مستحضرات التنظيف الي قد تؤذي الأطفال خصوصاً الحديثي الولادة منهم.

خامساً، الحرص على تجفيف الثياب بالطريقة السليمة أساسي، وتجوز في هذا المجال الإستعانة بالمجفّف الكرهابي أو تعريض بكلّ بساطة لأشعّة الشمس. يساهم التجفيف السليم في تطهير ملابس الأطفال والحدّ من الشوائب التي قد تعلوها.

كيف تختارين ملابس طفلك في فصل الخريف؟

نصائح مفيدة في غسل ثياب الأطفال:

إستعيني ببعض النصائح التي سنعرضها لك في التالي، والتي من شأنها تسهيل عمليّة الغسيل.

1- لا تتركي ثياب طفلك لوقت طويل في الغسّالة، بل إسعي إلى غسلها بأسرع وقت ممكن عند إتّساخها. تساعد هذه الخطوة على الحدّ من تجمّع الجراثيم وتكاثرها على القطع المتّسخة.

2- تجنّبي غسل ثياب طفلك مع ملابس غيره من أفراد العائلة التي قد تحمل بدورها ميكروبات لا يجوز إنتقالها إلى القطع الخاصّة بطفلك.

3- احرصي دوماً على غسل قطع الثياب الجديدة قبل إلباسها لطفلك، حتّى تتفادي إحتمال تحسّس جلدة طفلك أو إحمرارها.