هل تعرفين أنّ للطفولة 3 مراحل… اكتشفيها!
امومة
هل تعرفين أنّ للطفولة 3 مراحل... اكتشفيها!
رجيم النقاط… هل يمكن للحامل إتّباعه؟
امومة
رجيم النقاط... هل يمكن للحامل إتّباعه؟

هل تعرفين كمية السعرات الحرارية الضرورية التي يحتاجها طفلك؟

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017
السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل

يحتاج طفلك إلى نظام غذائي متكامل لكي ينمو بشكل صحي. ومن الضروري أن يحصل طفلك على كمية معينة من السعرات الحرارية يومياً التي تساعده على ذلك، وتختلف الكميات بحسب عمره. لذا، تعرفي عليها في هذا الموضوع.

تنبهي الى أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نقص الكالسيوم عند طفلك!

الطفل الرضيع: 600 سعرة حرارية

يحتاج الطفل الرضيع إلى كمية تتراوح ما بين 550 و700 سعرة حرارية التي يوفّرها الحليب سواء عبر الرضاعة الطبيعية او الصناعية.

الطفل من العمر السنة إلى 3 سنوات: 1230 سعرة حرارية

في أولى سنوات حياته، يبدأ الطفل بالزحف ثم المشي ويبدأ جسمه بالنمو السريع، لذا يحتاج إلى كمية أكبر من السعرات الحرارية التي قد تختلف بحسب كل طفل. من المفضل أن يكون نظام الغذاء في هذا العمر غني بالدهون الصحية التي تؤمن له النمو الصحّي.

الطفل من عمر 4 إلى 6 سنوات: 1800 سعرة حرارية

يبلغ الطفل في هذ العمر قمة النشاط الحركي، فهو يبدأ بالذهاب إلى المدرسة، كما أنه ينمو ذهنياً وفكرياً بشكل أسرع. لذا من الضروري أن تزودي طفلك بكمية أكبر من الطعام الصحي مما كان عليه سابقاً لكي لا يحدث نقص في السعرات الحرارية المطلوبة.

تنبهي إلى مخاطر الصبغات الغذائية على طفلك!

الطفل من عمر 7 إلى 10 سنوات: 2000 سعرة حرارية

ما زال الطفل في هذا العمر في مرحلة النمو، كما أنه يبدأ بالرياضة والألعاب التي تتطلب جهداً جسدياً أكبر. كما أنه يستعد في الفترة عينها إلى الدخول في مرحلة المراهقة التي ستسبب تغيرات كبيرة في جسمه. لذا، من الضروري أن لا تقل نسبة السعرات الحرارية لكي تؤمن له النمو السليم.