الذ التتبيلات لجميع انواع السلطات
سلطة
تتبيلات لذيذة وسريعة لجميع أنواع السلطات
حلويات رمضانية سهلة
حلويات
أشهى 3 وصفات حلويات لرمضان

هل تعلمين ما الفرق بين البطاطا والبطاطا الحلوة؟

السبت، 27 يونيو 2015
الفرق بين البطاطا والبطاطا الحلوة

يجهل كثيرون الفرق بين البطاطا العادية والبطاطا الحلوة ويتهرب بعضهم من استخدام البطاطا لحلوة ظنًّا منهم انها تحوي على مخزون كبير من النشا سيتسبب لهم بكيلوغرامات زائدة وهنا يغضون الطرف عن كل الفوائد التي تتمتع بها هذه البطاطا فهي تحوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لمقاومة الأمراض فمعدل الحديد والكالسيوم والفوسفور مرتفع مما يمنح الإنسان عند استهلاكها حالة صحية ممتازة. سنقدم لك في هذا المقال اليوم من أنوثة الفرق بين البطاطا والبطاطا الحلوة لكي تعرفي ما عليك اختياره لعائلتك كي تقدمي لها التنظيم الغذائي الأفضل.

 

البطاطا العادية

 

زرعت البطاطا في أميركا الجنوبية وأصبحت أكثر انتشاراً حول العالم وأما في دول الغرب فهي ركيزة أساسية في الوجبات لأنهم يعمدون الى تقديمها مع كافة أنواع اللحوم والدجاج، وهي تقدم مقلية أم مسلوقة بحسب الطلب. إن الطبقة التي تغلف البطاطا أو القشرة كما نسميها غنية بالفيتامين سي والأملاح لذا يفضل طهوها بقشرتها لأن تقشيرها يفقدها هذه القيمة الغذائية المهمة. المكونات الأساسية التي تشكل البطاطا هي الماء والنشاء والبروتين والأملاح المعدنية الى جانب احتوائها على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم...

 

إليك طريقة تحضير كفتة البطاطس بالتونة

 

البطاطا الحلوة

 

تعتبر البطاطا الحلوة غنية بالفيتامينات والكالسيوم والحديد والفوسفور ويتباين لونها ما بين البنفسجي والأحمر الى الألوان الفاتحة كالأبيض وهذا يتغير بحسب تغيير التربة والمناخ. أما من الداخل فيختلف لون الثمرة ما بين الأصفر والأبيض والأحمر لأنها تحتوي على بيتا كاروتين فتقوح منها رائحة شهية عند الطهي. من المهم أن تعلمي بأن البطاطا الحلوة مفيدة للإلتهابات ولصحة الجهاز الهضمي، كما أيضاً تفيد القلب وتمنع التضخم الرئوي وتساعد في تنقية البشرة وتحمي قرنة العين لاحتوائها على البيتا كاروتين الذي يتحول الى فيتامين أ وهو ضروري للعينين. الى جانب ذلك هي مفيدة للحوامل لأن الفيتامين أ ضروري لنمو طفلك، وعلى عكس ما يشاع هي مفيدة لمرضى السكري لأنها تعدل نسبة السكر في الدم من خلال عملها على إفراز الأنسولين ولكن يجب تجنب تناولها بكميات ضخمة بل يمكن استبدال كوب الأرز بقطع من البطاطا الحلوة.