5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!
امومة
5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!
4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!
امومة
4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!

هل تقميط الطفل الضروري؟ اليكِ الجواب عن هذا التساؤل

السبت، 08 يوليو 2017
هل تقميط الطفل ضروري

تسمع الأمهات عند الولادة من الكبار في السن عادة عن أهمية تقميط الطفل من أجل شدّ جسمه ورجليه، ولكن هل تقميط الطفل ضروري؟ نحن اليوم سنجيب عن هذا السؤال الذي تطرحينه، فتابعينا.

قوي عظام طفلك مع هذه الأطعمة المفيدة!

 

خطورة تقميط الطفل مع الساقين

أول ما نريد الإشارة اليه أنّ التقميط ليس ضرورياً لكي ينمو الطفل أو يشدّ جسمه، فهذه العادة قديمة لكن لم تعد معتمدة في معظم المجتمعات، والأطفال تنمو بالشكل الصحيح دونها.

والأهم أن تعرفي أنّه من الخطير جداً تقميط الطفل مع الضغط على الرجلين لأن التصوير الطبي عبر الموجات الصوتية قد أظهر بأن الضغط على الساقين معاً وبشكل مشدود يؤذي رجلي الطفل ويسبب له مشاكل في وركيه أو حتى في منطقة الفخذين.

الضغط المتواصل على الرجلين ولفترات طويلة يسبب التشوهات لطفلك وذلك وفق ما أعلنته الجمعية الألمانية للتصوير الطبي عبر الموجات فوق الصوتية.
نصائح عند تقميط الطفل

التقميط القديم للطفل مع الشد على الرجلين مؤذ كما ذكرنا، ولكن الكثير من الأهل يؤكّدون بأن التقميط يجعل الطفل أكثر هدوءاً وتصبح عضلاته اكثر قوّة، لذلك يمكن اعتماد طريقة غير مؤذية وهي التقميط من نصف الطفل العلوي فقط مع إبقاء منطقة الساقين حرّة من دون الشد والضغط عليها.

هذا النوع من التقميط يوفّر شعوراً بالأمان للطفل ولا يؤذي له منطقة الأوراك وهي المنطقة الأكثر تضرراً من التقميط الشديد.

5 أسباب يمكن أن تؤدي الى شعور طفلك بالتعب!

 

عند تقميط الطفل إياك وتغطية وجهه لأن هذه الخطوة تعرّضه للاختناق أو للمعاناة من نقص الأكسيجين. كما من المهمّ جداً أن تفكّي القماط عن طفلك إذا كان يبكي بشكل مستمر، فذلك يمكن أن يشير الى مشكلة يعاني منها بسببه.

وبالتأكيد، إنّ إستشارة الطبيب المختصّ هو الحلّ الأنسب أمامك لمعرفة مدى ضرورة تقميط الطفل وكيف يكون ذلك بالشكل الصحيح.