أكثر معايير الجمال غرابة في العالم
اطلالة ومكياج
لن تصدّقي ما هي أغرب معايير الجمال في العالم!
الشعر يحتاج الى فيتامين
العناية بالبشرة
هذه الفيتامينات يحتاجها شعرك ليستعيد صحّته!

هل زيت الشاي مفيد للشعر؟ اكتشفي الجواب معنا

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
هل زيت الشاي مفيد للشعر

إن زيت الشاي مستخرج من شجرة الميلالوكا التي يرجع موطنها الأصلي الى أسترليا، ويُعتبر من الزيوت الطبيعية ذات الاستخدامات الصحية والجمالية الكثيرة. وما سنتطرّق اليه في هذا الموضوع هو أهمية زيت الشاي للشعر، فتابعينا!

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

 

ما هي فوائد زيت الشاي للشعر؟

1- يحفّز نمو الشعر: إن زيت الشاي يغذّي جذور الشعر ما يحفّز نموه. وننصحك بعدم استعمال هذا الزيت بمفرده، بل ادمجيه مع زيت آخر كزيت الزيتون أو الخروع. وبهذه الطريقة ستحصلين على شعر أقوى وينمو بشكل أسرع.

2- يساعد في التخلص من القشرة: ستنعمين بشعر نظيف خال من القشرة مع استعمال زيت الشاي. فما عليك سوى وضع بضعة قطرات داخل علبة الشامبو، وستجدين نتيجة سريعة.

3- يغذي فروة الرأس: لترطيب فروة رأسك وتغذيتها، قومي باستخدام زيت الشاي كل أسبوع، وذلك من خلال تدليك شعرك به مع زيت آخر، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة ومن بعدها قومي بغسله. 

4- يحمي فروة رأسك من الجراثيم: يحارب زيت الشاي البكتيريا من خلال المركبات الطبيعية التي يحتويها. فمن خلال وضعه على شعرك، ستضمنين أنك لن تتعرضي لحكة أو عدوى جلدية معينة.

5- يخلّصك من تساقط الشعر: بما أن زيت الشاي يعد مقوياً للشعر، فهو يحارب أيضاً تساقطه من خلال العناصر الغذائية التي يمنحها لفروة رأسك.

لشعر أكثر كثافة... استخدمي زيت الرمان!

 

طريقة الاستعمال:

- ضعي 10 قطرات من زيت الشاي مع ملعقتين من زيت آخر من اختيارك في وعاء صغير. من بعدها، قومي بتسخين هذا الوعاء لمدة دقيقة فقط ليصبح دافئاً.

- دلكي شعرك بالزيت من أعلاه إلى أسفله، ثم قومي بتمشيطه بفرشاتك الخاصة لكي يتغلغل الزيت ويتنشر في كل أجزائه.

- ضعي منشفة ساخنة على رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو بشكل جيد واحصلي على نتيجة فعالة.