طرق التعامل مع الطفل الذي يذهب للحضانة للمرة الاولى
امومة
نصائح لليوم الأول في الحضانة
اشياء يجب ان تحملها الحامل في حقيبة يدها
امومة
ماذا يجب ان تضع الحامل في حقيبتها؟

هل عصير التفاح مفيد للرضع؟

الثلاثاء، 21 يونيو 2016
عصير التفاح للرضع

على الرغم من من ان التفاح وعصيره هما من الأمور المفيدة جداً لصحة الانسان، نظراً لما يتحويانه من نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية والاحماض الامينية، الا انهما قد يسببان بعض الاضرار على سيما على صحة الرضع. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد واضرار عصير النفاح للرضع لتكوني على اطلاع عن كثب على دور هذا العصير في حياة رضيعك.

 

هل يجوز اعطاء عصير البرتقال للرضع؟

 

فوائد عصير التفاح للرضع

 

ان احتواء التفاح على كمية كبيرة من الالياف الغذائية، لا سيما الياف البكتين التي لا تذوب بالماء وتنظم حركة الامعاء، والالياف القابلة للذوبان التي تمنع حدوث الامساك وتنظم عمل الامعاء وتكون البراز، تجعل من عصيره أحد الخيارات الأكثر أهمية  للرضيع خصوصاً وانه سهل التحضير وسهل الهضم وغني بالعناصر الغذائية ومتعدد الاستخدامات، حيث يمكن اضافته الى جميع اطعمة الرضيع وخلطه مع الحبوب أو حتى اضافته الى الحليب، شرط ان يكون مقشراً اذا لم يتجاوز الطفل شهره الثامن.

 

ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

 

مخاطر عصير التفاح

 

في المقابل، وعلى الرغم من الايجابيات الكثيرة التي يمكن لعصير التفاح أن يمنحها للطفل الا انه قد يكون مؤدياً للرضع، بحسب ما أظهرت آخر الدراسات الطبية التي أشارت الى امكانية اي يصاب الطفل بمشكلات معوية نتيجة تناولهم لعصير التفاح، داعية في هذا الاطار الى استبدال عصير التفاح بعصير العنب الابيض للاطفال لا سيما عند الفطام.

 

وأشارت الدراسة الى ان النتائج التي توصلت اليها، أظهرت عدم قدرة الرضع الذين كانوا مصابين بالتهابات معوية على هضم عصير التفاح ما ادى الى بكائهم بصورة مستمرة وعدم قدرتهم على النوم، ومن هنا جاءت الدعوة الى اعطاء الطفل العصائر الخفيفة وخاصة عصير العنب الأبيض الذي ثبت أنه أفضل الأنواع وأخفها وأكثرها فائدة، وخصوصاً للأطفال الذين يعانون من أمراض معوية أو حساسية في القناة الهضمية.