الإضافات الغذائية الخطرة | مخاطر تسببها المضافات الغذائية
صحتك
الإضافات الغذائية الخطرة مهددة للصحة
رجيم  التمر واللبن | رجيم التمر والحليب
انقاص الوزن
رجيم التمر واللبن الثوري والسريع!

هل عليك حمل طفلك دائماً؟

الأربعاء، 09 أبريل 2014
هل عليك حمل طفلك دائماً؟

قبل بلوغ الطفل سنواته الثلاثة غالباً ما يعتاد طفلك على حملك له ويبكي في حال طلبت منه السير، وهذا ما يتعبك ويقلقك خصوصاً أنك ترغبين في أن يستقلّ ويتعلّم السير بمفرده.

إذا واجهت هذه المشكلة، إليك هذه الخطوات التي تسهّل مهمّتك:

 

1- إفرحي وتمتعي بحمله: لا شكّ في أنّ بكاء الطفل المستمرّ ورغبته في حملك له تتعبك وتشعرك بالارهاق، ولكن هذه اللحظة المتعبة أحياناً هي من أجمل اللحظات التي تمرّين بها  في علاقتك بطفلك. لذلك، يدعوك الاختصاصيين الى الفرح في هذه المرحلة قدر الامكان لانه متى كبر طفلك وإستقلّ، ستشتاقين الى حمله.

 

2- شجعيه على الاستقلالية: في مرحلة معينة يكون عليك تشجيع طفلك وتحفيزه على الاستقلالية، فإذا عرض السير بمفرده شجّعيه وإفسحي له المجال في ذلك. كذلك، ساعديه في المراحل الأولى من سيره على التنقل بين أرجاء المنزل وحفزيه على ذلك عن طريق بعض الألعاب.

 

3- إبتكار الألعاب: لتشجيع طفلك على السير بمفرده عليك أن تكوني خلاقة وتعلميه السير عن طريق إبتكار الألعاب التي تعجبه، أو مثلاُ من خلال وضع موسيقى وتشجيعه على الرقص. فهذه الحيلة ستعلّم طفلك السير فلا يطلب منك أن تحمليه.

 

4- أفرضي الحدود وضعي قواعد: إذا كان ظهرك يؤلمك ولا تستطعين حمل طفلك فعليك أن تقولي له ذلك وترفضي حمله حتّى لو أصابته موجة من البكاء. فبهذه الطريقة يفهم الطفل أنّ ثمّة قواعد عليه إحترامها، فيعتاد تدريجياً أن يسير ممسكاً بيدك متى تطلبين منه ذلك.