الغازات عند الرضع
امومة
كيف تتعاملين مع مشكلة الغازات عند الرضع؟
وسائل تعليمية للاطفال
امومة
ابسط الطرق لتعليم الاطفال

هل مشاية الاطفال مفيدة؟

الخميس، 16 يونيو 2016
مشاية اطفال

ما ان يبلغ الطفل سهره السادس حتى يبدأ الأهل في السعي الى تعليمه المشي، من خلال اتباع اسليب عديدة لهذا الموضوع ولعل أبرزها استعمال مشاية اطفال. وتعد مشاية الاطفال من الأمور الكثير التي يقع عليها الكثير من الجدل حول ما اذا كانت مهمة للطفل وتساعده على المشي، او انها من الأمور الغير جيدة والتي تؤدي الى تأخؤ مشيه. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد وسلبيات مشاية الاطفال.

 

اليك طريقة التعامل مع مشكلة تأخر المشي عند الطفل

 

إيجابيات مشاية الاطفال

 

هناك الكثير من ايجابيات مشاية الاطفال منها:

 

- التمرين على المشي: ان هذه الالة تعطي الطفل القدرة على المشي وعلى اختبار توازنه واستخدام عضلات الساقين في الوقوف والمشي، كما وانه ستعطيه بعض الممارسات التي من شأنها ان تساعده في تعلم كيفية المشي.

 

- التسلية واللعب: ان الالعاب التي تكون مرفقة بمشاية الاطفال تعد من الامور التي يمكن أن تساعد الطفل على الاستمتاع والتسلية والترفيه أثناء استعماله لها، بما في ذلك قضبان الألعاب والأضواء والأصوات.

 

- سهولة الحركة: ان مشاية الاطفال هي من الأمور التي تشعر الطفل بالاستقلالية، خصوصاً وانه يستطيع التحرك وحده، كما وانها تكون وسيلة مريحة له لاستكشاف كل ما يدرو حوله بحرية شرط أن تكون تحت اشراف الوالدين.

 

سلبيات مشاية الاطفال

 

ان الفريق الذي يقف ضد مشاية الاطفال اعطى الكثير من الدوافع السلبية لرفضه اياها منها:

 

- التعثر: ان من السلبيات الاساسية للمشاية هي أنها قد تؤدي الى تعثر الطفل اثناء استعمالها، ما قد يتسبب بضرر لرأس الطفل، أو الذراعين أو الساقين.

 

هذه هي أسباب تأخر الطفل في المشي

 

- السلالم: اضافة الى ضرورة عدم استعمال المشاية على الاسطح غير المتساوية، يمنع استعمالها بالقرب من السلالم، لأن هذا الامر قد يؤدي الى سقوط الطفل من على السلالم خصوصاً وان حركته ستكون سريعة جداً فيها، والامر لا يحتاج سوى الى ان يكون هناك عجلة واحدة على حافة السلم لكي تسقط المشاية الى الاسفل بمن فيها.

 

- تعوق تطور حركة الساقين: يمكن للمشاية أن تعرقل تقدم الطفل فيما يتعلق بالمهارات الحركية. كما انها تحرم الطفل من النظر الى قدميه أثناء المشي وبالتالي يفقد عملية التصحيح البصري أثناء المشي.