تقليد الاطفال لابطال الكرتون
امومة
تنبهي الى تأثير المسلسلات الكرتونية على اطفالك!
العاب اطفال تعليمية
امومة
4 ألعاب تعليمية للأطفال... شاركي طفلك بها!

هل وصلت الى الشهر الرابع من الحمل؟ اكتشفي إذاً كيف يكون الجنين في هذه المرحلة

الجمعة، 12 مايو 2017
الجنين في الشهر الرابع

الكثير من التغيرات يشهدها الجنين في الشهر الرابع حيث يشهد جسمه الكثير من الأمور التي ستستمر معه طوال حياته ولعل أبرزها جنسه. وبالتالي يجب على المرأة الانتباه جيّداً الى صحتها والمأكولات التي تتناولها في هذا الشهر منعاً لإصابة الطفل بالعديد من المشاكل. وللتعرّف أكثر على تغيّرات الجنين في الشهر الرابع ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تحنبي هذه الاطعمة لتحافظي على صحة جنينك

تطوّرات الجنين في الشهر الرابع

هناك العديد من الأمور والتغيرات التي يشهدها الجنين في الشهر الرابع ولعلّ أبرزها ظهور البصمات الخاصة بالجنين، إضافة الى ظهور الأظافر، كما وأنه في هذا الشهر يستقر عمل القلب، ويتطور الجهاز الدوري شيئاً فشيئاً.

كما وأنه في منتصف هذا الشهر  يصبح من الممكن الإستماع إلى ضربات القلب عن طريق جهاز لالتقاط الأصوات ذات الموجات التي تتجاوز قدرة الأذن، وهذا ما يساعد الأشخاص على الإنتباه إلى أن ضربات قلبه تفوق سرعة قلب الإنسان العادي.

كما وأنه في هذا الشهر ينمو الجهاز العصبي لدى الجنين ما يسمح بظهور أولى حركاته في الذراعين والساقين، من دون أن ننسى أنه في هذا الشهر تتضح الذكورة أو الأنوثة، لأن اجزاء الجنين تتكامل، ويتميز كل جزء منه. أما تنظيم الجسم، فانه يكون في هذه المرحلة قد نما بشكل كاف، بحيث تصبح الأم قادرة على الشعور به من دون أن ننسى أن عمل المشيمة يستقر في هذا الشهر ويكون حجم الجنين بقبضة الكف في بداية الشهر، ويصبح بحجم الكف مع نهايته، ويصل طول الجنين إلى ما يقرب من 15 سم ووزنه إلى 120 جرامًا. 

 كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

ويبدأ في هذا الشهر ايضاً الجلد في التكوّن، ويبدأ شعر الجنين في النمو ليغطي الرأس أولًا، ثم يتكون الحاجبان والرموش.