هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم… فانتبهوا!
امومة
هذا ما تفعله الهواتف الذكية بصحة أطفالكم... فانتبهوا!
تناول الطفل لنوع واحد من الاطعمة
امومة
هل يتناول طفلك نوعاً واحداً من الطعام فقط؟ تخطّي هذه ا...

هل وُلد طفلك مبكراً؟ اكتشفي متى سيصبح قادراً على المشي

الأحد، 02 يوليو 2017
الطفل الخديج متى يمشي

على الرغم من تأكيد الدراسات بأن الطفل الخديج يحتاج إلى وقت أكثر من الطفل الذي ولد في موعده الطبيعي من أجل اكتساب المهارات الطبيعية كالجلوس والمشي، إلاّ أن هذا الأمر يرتبط أيضاً بمدى قدرة الطفل على التأقلم السريع واستيعاب ما يدور من حوله، إضافة إلى الفترة التي ولد فيها. ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لتتعرفي أكثر على موعد بدء الطفل الخديج بالمشي.

هكذا تحسبين وزن طفلك بالشكل الصحيح!

متى سيمشي طفلك؟

قبل التحدث عن الوقت المناسب الذي يجب أن يبدأ به الطفل الخديج بالمشي، يجب الإشارة إلى نقطة أساسية وضرورية للغاية، وهي أن المشي يعدّ من المهارات الحركية التي سيكتشفها الطفل بمفرده ومن دون أي محرّضات أو تعليم أو حتى مساعدة.

 وانطلاقاً من أن هذا الأمر ينشأ بالفطرة عند الأطفال، فإنّ تنفيذه على أرض الواقع يختلف من طفل الى آخر. ففي حين يحتاج البعض إلى مراقبة الأهل خوفاً من السقوط، يمشي آخرون وحدهم من دون أي مساعدة.

من هنا، يشدد خبراء الصحّة على أنّه لا من موعد محدّد لبدء الطفل الخديج بالمشي، وبالتالي لا يمكن مقارنة ذلك بين طفل وآخر. فذلك برتبط أيضاً بالوزن الذي يولد فيه الطفل ومدى تأثيره على حركته أو حتى تأخرها.

في اي شهر سيستطيع طفلك الجلوس؟

ويجب عليكِ أخذ كل الأمور التي تم ذكرها سابقاً بعين الاعتبار وترك الوقت الكامل لطفلكِ لاكتساب هذه المهارة مهما تأخر الأمر. ولا مانع من استشارة الطبيب المشرف على الطفل لمزيد من التأكد والاطمئنان على صحة طفلك الجسدية.