الطفل الخديج متى يمشي
امومة
هل وُلد طفلك مبكراً؟ اكتشفي متى سيصبح قادراً على المشي
أي صور لا يجب أن تنشريها لطفلك ابداً على الانترنت؟
امومة
أي صور لا يجب أن تنشريها لطفلك ابداً على الانترنت؟

هل يتناول طفلك نوعاً واحداً من الطعام فقط؟ تخطّي هذه المشكلة بخطوات بسيطة

الأربعاء، 05 يوليو 2017
تناول الطفل لنوع واحد من الاطعمة

يمر معظم الأطفال بمرحلة يرفضون فيها تناول معظم أنواع الطعام ويركّزون فقط على تناول خياراً واحداً في كل الأوقات. هذا الأمر الذي يترك الكثير من القلق لديكِ كأم خوفاً من عدم حصول طفلك على العديد من الفيتامينات، يدفعكِ الى البحث عن أفضل الطرق التي تساعدكِ على تقديم أنواع أخرى من المأكولات له.

لحلّ هذه المشكلة، نقدّم لك من موقع أنوثة هذه النصائح التي تساعدكِ على تخطي مشكلة تناول الطفل لنوع واحد من الأطعمة.

- اجعلي الوجبات تضم كل الأسرة: حاولي قدر الإمكان أن تجمعي العائلة كلها على وجبة واحدة في اليوم لتناول الطعام نفسه، فهذا الأمر سيشجع الطفل حتماً على تناول ما يأكله الجميع وبالتالي سيعمل على تغيير رأيه حول نوع الطعام الواحد الذي يتناوله.

انتبهي الى هذه الاخطاء في تغذية طفلك تجنّباً للنحافة الزائدة!

- ابدي تعليقات ايجابية حول الطعام: يمكنكِ دفع طفلكِ إلى تناول الطعام الذي تتناولينه بطريقة بسيطة للغاية وهي العمل على المدح بطعم الطبق الذي تتناولينه، وبذلك سيتشجّع تلقائياً لتناوله.

- خلط الطعام: إذا كان طفلك يرفض تناول أي طبق آخر، يمكنك إدخال بعض المأكولات إلى الطبق الذي يحبه من دون أن يدري. يكفي سلق بعض الخضراوات الغنية بالفيتامينات وطحنها جيّداً وإضافتها إلى الطبق.

اذا كان طفلك لا يتناول الطعام بمفرده تابعي نصائحنا الاساسية!

- المشاركة في تحضير الطعام: من أجل حثّ الطفل على تناول الطعام والابتعاد عن النوع الواحد يمكنكِ أن تتركيه يساعدكٍ في تحضير الأطباق. بذلك، سيتحمّس لتذوّق ما صنعه وبالتالي سيتمكن من تناول طبق ثاني غير الطبق الذي يصرّ على تناوله دوماً.