مصاصة الاطفال
امومة
هذه الامور يجب ان تعرفيها عن مصاصة الطفل
خرافات عن فترة النفاس
امومة
ابتعدي عن هذه الخرافات عن فترة النفاس

هل يجب ان تقلقي من الافرازات البنية قبل الدورة؟

السبت، 08 أكتوبر 2016
افرازات بنيه قبل الدوره بيوم

افرازات بينة قبل الدورة بيوم هي واحدة من الافرازات الطبيعية التي قد تحصل للكثر من السيدات وهي عبارة عن دم ولكنه قليل جداً لذلك تتم رؤيته على شكل افرازات بنية اللون. فما هي أسباب هذه الافرازات؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

خطوات العناية بالبشرة أثناء الدورة الشهريّة

أسباب افرازات بنية قبل الدورة بيوم

 

ان نزول بعض الإفرازات البنية قبل الدورة بيوم هي عبارة عن بعض قطرات من الدم التي تكون مختلطة بالإفرازات الطبيعية من الفرج، بسبب زيادة سماكة بطانة الرحم بعض الشيء، نتيجة خلل في التوازن الهرموني بين الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية، وهرمون بروجيستيرون الذي ترتفع نسبته بعد التبويض، حيث يفرز من جراب البويضة بعد تفجيرها، وهو مسؤول عن إكمال بناء بطانة الرحم ليسمح لنزول دورة شهرية منتظمة.

ومن الاسباب الأخرى التي قد تؤدي الى نزول الافرازات البنية قبل يوم من الدورة وجود قرحة في عنق الرحم أو لحميات داخل بطانة الرحم أو على عنق الرحم فقد يكون هناك خلل هرموني مصاحب لها قد يؤدي إلى حدوث هذه الافرازات قبل أو بعد الدورة.

وعلى الرغم من ان هذا الأمر يعد واحداً من الأمور الطبيعية جداً التي قد تكون اي سيدة معرضة له، الا انه يجب الانتباه الى ضرورة اجراء فحص لعنق الرحم واجراء مسحة له والتأكد من سلامته كما يجب اجراء فحص بالأشعة الصوتية لبطانة الرحم والتأكد من سلامتها وعند وجود أي لحميات فإنه يجب ازالتها. في المقابل، اذا لم يكن هناك اي مشاكل في عنق الرحم، ان السبب يعود في هذه الحالة الى مشكل  هرموني يمكن علاجه من خلال استخدام الهرمونات المنظمة للدورة بشكل دوري لمدة 3 إلى 6 أشهر حيث تختفي هذه الافرازات.

اسباب عديدة يمكن ان تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية... اكتشفيها هنا!

كما وان هذه الافرازات البنية قد تدل على امكانية وجود  ضعف في الإباضة وبالتالي يجب اللجوء الى استخدام المنشطات للإباضة لعلاجها عند الرغبة في الحمل.