شكل الجنين في الشهر السابع
امومة
كيف يكون الجنين في الشهر السابع؟
الجنين في الشهر التاسع
امومة
كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

هل يجب ربط البطن بعد الولادة؟

الأربعاء، 22 يونيو 2016
ربط البطن بعد الولادة

تعد مشكلة ترهل البطن، من أكثر المشاكل التي تعاني منها الامهات، لا سيما نتيجة الحمل المتكرر، حيث يصعب على البطن الذي تمدد طوال الاشهر التسعة من الحمل أن يعود الى حجمه الطبيعي، ما قد يسبب لها المشاكل النفسية، لا سيما لناحية المظهر العام حيث تبدو وكأنها لا تزال حاملاً. ومن هنا تلجأ الكثيرات الى استخدام مشدّ البطن في مسعى منها لتخفيف الانتفاخ وشده قليلاً. فهل من فوائد لربط البطن بعد الولادة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

 

فوائد ربط البطن

 

لربط البطن فوائد متعددة إذ إنه يعطي المرأة مظهر معدة مسطحة غير منتفخة، ويساعدها على تقبّل جسمها بشكل أفضل كما انه لا يظهر تحت الملابس، ويشد البطن ويخفي الترهلات. وبالتالي فهو يساعد على الشعور بتقبل الجسم بشكل بصورة أفضل بعد الولادة، خصوصاً وانه يحتوي على العديد من المقاسات ومواد وقدرات شد مختلفة،  كون أحزمة البطن قابلة دوماً للتعديل مع اختلاف وزن المرأة. إلا ان فوائد ربط البطن تتعدى المظهر الخارجي حيث انه يساعد على الجلوس بوضع صحي أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

شدّ البطن بعد الولادة... مهمّة سهلة!

 

سيئات ربط البطن

 

في المقابل، وعلى الرغم من الايجابيات الكثيرة الا ان ربط البطن يحمل الكثير من السيئات على المرأة اذ ان الاطباء يحذرون دوماً من ارتدائه نظراً لاحتمال تسبّبه بهبوط المبولة نتيجة الضغط على منطقة أسفل البطن. كما يجب الانتباه هنا الى ان ربط البطن، لا يؤدي الى فقدان الوزن او شد البطن بشكل دائم، بل ان نتائجه مرحلية وتنتهي مع خلعه.

 

كما وان ربط البطن، قد يؤدي الى مضاعفات سلبية لا سيما اذا كان مقاسه صغيراً خصوصاً اذا كانت المرأة قد خضعت لعملية قيصرية. ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالمواظبة على ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي متوازن، لأنها الأمور الوحيدة التي ستساعد المرأة في استعادة وزنها قبل الحمل واعادة الرشاقة الى جسمها.