ألم البطن عند الحامل في الشهر الأول - أنوثة
امومة
هل يجب أن تقلقي من ألم البطن في الشهر الأول من الحمل؟
أسئلة يجب طرحها على الطبيب خلال الحمل - أنوثة
امومة
هذه الأسئلة إطرحيها حتماً على طبيبك أثناء حملك!

هل يزعجك الصداع المتكرّر خلال الحمل؟ تنبّهي الى هذه الاسباب

الإثنين، 25 يونيو 2018
الصداع لدى المرأة الحامل - أنوثة
يصيب الصداع غالبية الاشخاص، ولكنه قد يكون شديداً ومتكرراً لدى المراة الحامل بصورة خاصة، متى كانت تعاني من بعض التعب والارهاق، ولكن ليست هذه العوامل فحسب التي تسبب لها الصداع. موقع انوثة اختار أن يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز الاسباب التي تؤدي الى الصداع لدى المرأة الحامل. 
 
ما هي الاسباب التي تؤدي الى الصداع لدى المرأة الحامل؟
 
- التعب الجسدي والإرهاق واضطرابات النوم، هي العوامل الاكثر تاثيراً في صحة المراة الحامل، حيث يمكن أن تظهر أعراضها على شكل آلام حادة في الرأس، وبالتالي فهي من بين الاسباب التي تؤدي الى الصداع لدى الحامل. لذا تحتاج إلى تنظيم وقتها وإلى التخفيف من القيام بمهام متعبة، وأن تحظى بالقسط الكافي من النوم. 
 
 
- التعرض للعوامل المناخية أيضاً يمكن ان تكون من بين الاسباب التي تؤدي الى الصداع لدى المراة الحامل، خصوصاً إن تعرّضت للبرد الشديد أو للشمس القوية، فكلها يمكن أن تزيد من حرارة الجسم ويمكن أن تؤدي الى الاوجاع القوية في الرأس. في هذه الحال، من المفضل الحذر في هذا الشان وتفادي أي تعرض لعوامل مناخية متقلّبة. 
 
- ايضاً من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى الصداع لدى المراة الحامل هو النظام الغذائي غير الصحي وغير المتوازن حيث تفتقر الى الفيتامينات الضرورية وإلى المعادن والعناصر الغذائية الصحية. وفي هذا الإطار، لا بد من مراجعة اختصاصية التغذية التي تساعد على توفير الغذاء الكامل والصحي المناسب للمراة الحامل، فتخفف من الآلام التي تشعر بها، وتحصل على الغذاء السليم. 
 
 
- ولا ننسى ان للتبدلات الهرمونية الكثير من الآثار على الصحة لدى المراة الحامل، ومنها الآلام في الرأس، خصوصاً أن هرمون الحمل هو من العوامل التي تحدث التغيرات الكبيرة على صعيد الجسم، وبالتالي يمكن أن يكون المسؤول المباشر عن آلام الرأس. ومن المفضل دائماً مراجعة الطبيب للاطلاع على الطريقة الافضل لمعالجة هذه الآلام.