أي قصّات شعر هي الاكثر رواجاً لموسم ربيع 2022؟
اطلالة ومكياج
أي قصّات شعر هي الاكثر رواجاً لموسم ربيع 2022؟
مكياجات عيون ملوّنة تعزّز جمال اطلالتك!
اطلالة ومكياج
مكياجات عيون ملوّنة تعزّز جمال اطلالتك!

هل يظهر حب الشباب على البشرة الجافة؟

الإثنين، 21 فبراير 2022
هل يظهر حب الشباب على البشرة الجافة؟

عادة ما يرتبط ظهور حب الشباب بالبشرة الدهنية، ولكن هل يظهر حب الشباب على البشرة الجافة؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لتجدي الجواب الشافي.

ما هي البشرة الجافة؟

تفتقر البشرة الجافة إلى عوامل الترطيب الطبيعية أي الماء والزيوت الطبيعية، لذا تتطلب الكثير من الاهتمام والعناية بشكل يومي، مع اتباع روتين خاص بها من أجل الحفاظ على نضارتها وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها.

بشرتك مره جافة؟ لا تهملي هذه الخطوات!

هل يظهر حب الشباب على البشرة الجافة؟

حتماً البشرة الجافة معرّضة لظهور الحبوب عليها، خاصة إن واجهتها عوامل عدة، نذكر منها:

أولاً، استخدام المرطبات والكريمات التي لا تتناسب مع البشرة الجافة وطبيعتها.

ثانياً، اتباع روتين عناية بها لا يتناسب مع طبيعتها البشرة، مثل غسلها بالماء الساخن جداً، الذي يساهم بتجريدها من الزيوت الضئيلة الموجودة فيها.

ثالثاً، في حال إزداد جفاف البشرة بشكل ملحوظ ولم يتمّ ترطيبها بشكل كافٍ فستفرز كمية زائدة من الدهون والزيوت التي تتكدس على سطحها، بالتالي تؤدي إلى سدّ المسام، وظهور الحبوب.

كيف تحدّين من ظهور الحبوب على البشرة الجافة؟

- نظّفي بشرتك يومياً عبر غسول ذات تركيبة مناسبة لها، وذلك للتخلص من الأوساخ المكدسة عليها التي تسدّ المسام وتظهر بعدها الحبوب.

- للحفاظ على رطوبتها وليونتها، اختاري المرطب المناسب ذات تركيبة مغذية ومثالية لبشرتك، وطبقيه مرّتين في اليوم، صباحاً وقبل الخلود إلى النوم. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بالمرطّبات التالية المناسبة للبشرة الجافة:

* La Roche Posay Cicaplast Baume B5 Soothing Skin Cream

* Uriage Xemose Face Cream

* Bioderma Sensibio Rich Cream

- إشربي كمية كافية من الماء أي ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً. فالماء تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على رطوبة البشرة وتنظيفها من الداخل.

- من أبرز الخطوات هي تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المناسبة للبشرة الجافة، وذلك لحمايتها من أشعة الشمس وآثارها السلبية عليها مثل الجفاف والإحمرار.