أضرار الوجبات السريعة في الحمل
امومة
انتبهي... الوجبات السريعة يمكن أن تسبّب لك هذه المخاطر...
مخاطر المشروبات الغازية خلال الحمل
امومة
10 أسباب ستدفعك لتجنّب المشروبات الغازية خلال حملك!

هل يعاني طفلك من الزكام؟ اكتشفي بعض العلاجات السريعة!

الأربعاء، 16 أغسطس 2017
علاجات سريعة للزكام عند الاطفال

يعّد الزكام عند الأطفال من أكثر المشاكل المؤرقة للأمهات، إذ يصاحبه ارتفاع في الحرارة، نزلات البرد، والإصابة بالإنفلونزا. بالإضافة إلى الشعور بالانزعاج الدائم، وعدم القدرة على التنفّس بسبب احتقان الأنف، والعطس المستمّر. لذا سنقّدم لك عبر موقع أنوثة بضع علاجات علاجات سريعة للزكام عند الاطفال يسهل تحضيرها في المنزل.

4 امراض خطيرة قد تصيب طفلك... احذريها!

 

1-الماء والملح 

يمكنك خلط نصف معلقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، من ثم قدميه لطفلك ليمخمض بها. كما يمكنك عمل بخاخ للأنف من الماء والملح للتخلّص من الأنف المحتقن من خلال تسهيل سيلان المخاط. 


2-التدليك بالثوم وزيت الخردل

يجب أن تسخّني كمية قليلة من زيت الخردل، مع بضع فصوص من الثوم. من ثم قومي باستعمال الخليط لتدليك صدر طفلك وظهره، بالإضافة إلى السطح الخارجي لمنطقة الحلق، وقدميّه لطفلك. تعتبر هذه الطريقة فعّالة إذ تعمل على مكافحة نزلات البرد.

 

3-العسل 

في بعض الأحيان يصاحب الزكام الإصابة بالسّعال، لذلك ننصحك بتقديم العسل لطفلك. ففي هذه الحالة يجب أن يتناول معلقة من العسل في الصباح، وأخرى في المساء. كما يمكنك خلطه مع القليل من عصير الزنجبيل، أو غلي الخليط مع معلقتين من عصير الليمون.

 

4-المشروبات الساخنة 

تجنبي إعطاء طفلك أثناء الزكام العصائر والمشروبات الباردة، بل استبدليها بالمشروبات الساخنة كالحليب الساخن أو النعناع حيث تساعد على ترطيب الحلق وافراز المخاط. كما يمكنك إعطاؤه الشوربة الساخنة التي تساعد على التخلّص من الزكام وأعراضه.

طرق طبيعية لعلاج زكام طفلك دون ادوية!

 

5-الحليب واللوز 

يمكنك إضافة كميّة من الحليب الدافئ إلى عجينة اللوز، من ثم قدميها لطفلك ليأكلها ثلاث إلى أربع مرات خلال اليوم. إذ تساعد على تخفيف حدّة الزكام.

 

6-الثوم 

يحتوي الثوم على مادة الأليسين المضادة للفيروسات والميكروبات المسببة للزكام. لذا قومي بهرس الثوم لتصنعي منه عصيراً لطفلك، أضيفي الماء أو معلقة من العسل لتخفيف حدّة مذاقه ولتجعليه مستساغاً.

ننصحكِ أخيراً بإستشارة الطبيب المختصّ والذي يتابع طفلك دائماً خصوصاً إذا كانت حرارة طفلك لا تنخفض لفترة من الوقت.