طريقة حماية الزواج من خطر الخيانة
حياة زوجية
لحماية زواجك من خطر الخيانة…اليك افضل الطرق!
فوائد الطبخ المشترك للعلاقة الزوجية
حياة زوجية
علاقتكما الزوجية متينة من خلال الطبخ المشترك

هل يكتب لزواج المصلحة النجاح؟

الجمعة، 21 أكتوبر 2016
الزواج من اجل المال

تتساءلين بالطبع عن جدوى زواج بعض الاشخاص من اجل المال، وهذا الأمر قد لا يتقبله كثيرون، كون الزواج هو الترجمة الحسية والملموسة للحب الكبير الذي يجمع اي حبيبن. في هذا المقال من انوثة نتطرق الى موضوع الزواج من اجل المال ونحاول تبيان بعض جوانبه وتأثيراته واسبابه.

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

أولاً، من الأمور التي يجب توضيحها حيال الزواج من أجل المال أن ليس كل زواج هو تم بناء على هذا الاساس يمكن أن يكون برضى الطرفين، فغالباً ما يتم هذا الزواج بناء على رغبة الاهل، وهذا ما ينعكس سلباً على حياة العروسين، خصوصاً إن كان الحب غير متوافر بينهما.

ثانياً، الزواج من أجل المال يكون في غالب الأحيان بعيداً كل البعد عن الحب الذي يجب أن يسود اي زواج، فعندما يختفي المال أو ينقص، فإن الزوجين قد لا يستمران مع بعضهما البعض، وهذا الامر ينعكس سلباً على حياتهما المستقبلية، خصوصاً إن وصلا الى الانفصال الطلاق. كما أنه قد ينعكس سلباً على الأولاد.

ثالثاً، إن التعايش بين زوجين مرتبطين بناء على حب المال لا يمكن أن يحقق النجاح الاسري المطلوب، حيث يغيب أي شعور بالعاطفة تجاه الآخر، ولا يبادر أي من الطرفين الى الاهتمام بالآخر سوى من الناحية المادية، فتبقى العاطفة بعيدة كل البعد عن الأجواء المسيطرة في المنزل الزوجي.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

رابعاً، إن الزواج من أجل المال يؤثر بشكل كبير على تربية الأولاد، حيث ينشأ الأولاد على اعتقاد أن المال هو العنصر الاساسي في الحياة، فيصبحون أشخاصاً ماديين لا يبالون بمشاعر وعواطف الآخرين، بل يهتمون فقط الى الوصول الى اهدافهم التي ترتبط الى حد كبير بالمصالح المالية وكيفية جمع الاموال.