علاج الترجيع عند الحامل
امومة
الترجيع خلال الحمل طبيعي وهذه هي علاجاته
افساد الطفل بالدلال الزائد
امومة
احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

هل يكره ابنك الدراسة؟ اليك الحلول المناسبة له

الثلاثاء، 10 مايو 2016
ابني يكره الدراسة

تواجه العديد من الأمهات مشكلة كراهية أولادهم للدراسة لذلك نحن اليوم سنقدم لك بعض الحلول من خلال هذا المقال من أنوثة لكي تستعيني بها فتساعدي طفلك للعودة الى الدراسة من جديد.

 

لهذه الأسباب قد يكره طفلك المدرسة

 

شرح أهمية التعليم له

 

من المهم أن تخصصي الوقت اللازم لطفلك كي تشرحي له حول اهمية التعليم الذي من واجبه ان يتلقاه لأن التعليم هو أساس المجتمع وهو الباب الذي من خلاله يستطيع أن يحصل على عمل ويرتقي في المناصب ويتقدم في الحياة. من هنا عليك أن تبيني له المخاطر التي تنتظره بحال تهرب من الدراسة وترك التعليم وكرهه وشددي على أنه سيوصف بالفاشل بين أصدقائه.

 

خذي طفلك في نزهات ليفرح

 

ساومي مع طفلك مستخدمي الرغبة التي تمتلكه بالهذاب الى اللعب وأقنعيه بأنه إن ذهب الى المدرسة ستأخذينه الى مدية الملاهي كي يلعب ويتسلى. هذا الأمر نافع عادة مع الأطفال فهو سينفذ ما يطلب منه كي تنفذي بدورك ما يريده.

 

اهتمي بطفلك

 

عليك على الدوام أن تهتمي بطفلك وأن تساليه عن يومه في المدرسة وكيف كانت دراسته اليوم وتشاركي معه اللحظات التي قضاها في الصف بين التلاميذ وهو سيخبرك بالأمور التي علقت برأسه وما أفرحه او احزنه ومن هذا الأمر قد تستلخصين لم يكه ابنك الدراسة وتستطيعين معه ايجاد الحل المناسب للأمر.

 

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

 

خطورة التلفاز

 

قد يشكل التلفاز السبب الأبرز وراء كراهية الدراسة لأن الطفل الذي يشاهد التلفاز لوقت طويل يعيش في عالم الخيال ويرفض التعلق في الواقع لذلك يبتعد عن الدراسة وهنا عليك أن تبرمجي اوقات طفلك ليعي الأوقات التي عليه أن يدرس خلالها وتلك التي تسمحين له فيها بمشاهدة التلفاز.