خروج المشاكل الاسرية الى العلن
حياة زوجية
ما مساوئ خروج المشاكل الاسرية الى العلن؟
امور يلاحظها الرجل في المرأة اولاً
حياة زوجية
ماذا يلفت نظر الرجل في المرأة أولاً؟

هل يمكنك ابعاد شريكك عن ادمان الانترنت؟

الثلاثاء، 03 مايو 2016
طريقة التعامل مع ادمان الشريك للانترنت

مع كثرة تفاعل الناس مع مواقع التواصل الاجتماعي في ايامنا هذه، بات الادمان على الانترنت، خطراً يهدد الاسر العربية التي باتت تعاني من تفكك الروابط فيما بين الافراد لصالح الانترنت والتواصل ما بين بعضهم الى التواصل مع اشخاص مجهولين او مع اصدقائهم، فما هي طريقة التعامل مع ادمان الشريك للانترنت؟ هذا ما سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

هكذا تتعاملين مع إدمان زوجك على الفيسبوك

 

طريقة التعامل مع ادمان الشريك للانترنت

 

تععد خطوة اقناع الشريك بوجود مشكلة معينة نتيجة ادمانه على الانترنت هي من اولى الخطوات على طريق علاج المشكلة لا سيما وان معظم أشكال إدمان الانترنت من الصعب تحديدها. لذا ما عليك سوى عد الساعات التي تقضيها شريكك أمام الانترنت يومياًـ وعلى مدى اسبوع وعرضها عليه في نهاية الاسبوع  فهذا يساعده على معرفة الوقت الزمني الطويل الذي يقضيه أمام شاشة الكمبيوتر ويثبت الشكوك التي تقدمينها.

 

الا ان تقديم هذا الدليل لا يجب أن يكون اعتباطياً بل يجب اختيار الوقت المناسب لكي تبرز له ما تريدين ولكي تعبري له  عن مشاعر الوحدة التي تشعرين بها نتيجة قضائه لتلك الأوقات وهو يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي او الانترنت، شرط الا يكون جالساً أمام الكومبيوتر، مع ضرورة تحديد دواعي القلق وشرح وجهة نظرك بالتفصيل حول المشاعر التي تنتابك نتيجة امضاء هذا الوقت الطويل.

 

كيف تنقذين زوجك من الادمان؟

 

بعد طرح وجهة نظرك والاستماع الى وجهة نظر الشريك، خصوصاً لناحية ما الذي يدفعه الى تمضية كل هذا الوقت أمام الانترنت، يبدأ العمل بين الشريكين على ضرورة وضع أهداف محددة مدعومة باقتراحات حول كيفية مكافحة الإدمان، كتحديد ساعات معينة اسبوعياً لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي. وهنا ينصح خبراء علم النفس بضرورة الابتعاد عن إصدار أحكام على الشريك، ومن الأفضل استخدام تعابير فيها الكثير من الحب ومليئة بالاحترام والود.