مكياج يليق مع الفستان الأحمر
اطلالة ومكياج
أي مكياجات تليق بالفستان الأحمر؟
بالصور… تسريحات يومية سهلة يمكن أن تعتمديها لشعرك الطويل
اطلالة ومكياج
بالصور... تسريحات يومية سهلة يمكن أن تعتمديها لشعرك ال...

هل يمكن أن تنقصي وزنك بالمشي؟

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
انقاص الوزن بالمشي

تسمعين كثيراً عن أهمية المشي للحفاظ على صحّة الجسم والتخلّص من الدهون المتراكمة أيضاً، لكن كيف يمكن أن تنقصي وزنك فعلاً بالمشي؟ تابعينا في هذا الموضوع لتعرفي أكثر عن هذه الرياضة وأهميتها.

المشي ... أسهل وأوفر رياضة لخسارة الوزن!

كيف تنقصين وزنك بالمشي؟

- يعمل المشي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا الأمر يساعد على تنشيط عملية الأيض المسؤولة عن حرق الدهون، وبالتالي فإنّه يساهم في تحسين قدرة الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة فيه.

- أيضاً تساعد رياضة المشي على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تسبب السمنة، فكلما زادت سرعة المشي، كلما تمكّنتِ من حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية. 

- هذا بالإضافة إلى أن المجهود الكبير الذي تبذلينه خلال رياضة المشي تزيد من حاجة جسمك إلى الماء، وهذا الأخير يساعد على تكسير الدهون ما يساهم في التخفيف من الوزن الزائد والتمتّع بوزن مثالي وقوام رشيق. 

- كما أن رياضة المشي مسؤولة عن تقوية عضلات الجسم، وبالتالي فمن خلال تكوين العضلات يتخلّص الجسم من الدهون غير السليمة، ويستهلك الدهون الأخرى في نمو العضلات وتكوّنها بشكل سليم وصحيح.

5 فوائد نفسية لرياضة المشي في الطبيعة!

ما معدّل المشي لخسارة الوزن؟

تسمعين أن هناك عدداً محدداً من الساعات التي يجب أن تقومي فيها برياضة المشي، ولكن لا تعرفين كم يبلغ عددها. وفي هذا الإطار، نلفت إلى ما يلي: 

- إن كنت قد بدأت حديثاً في رياضة المشي، فمن المفضّل أن تسيري مدة 3 أيام في الأسبوع لمدة 20 دقيقة كحد أقصى يومياً. 

- ومع الوقت زيدي نسبة المشي في اليوم الواحد إلى أن تصلي إلى مدة ساعة واحدة، طيلة 5 أيام من الأسبوع للحصول على نتيجة أكثر فاعلية.