نصائح لترتيب الفريزر قبل رمضان
تزيين الاطباق
كيف ترتّبين الفريزر في منزلك قبل شهر رمضان؟
اتيكيت الاكل في رمضان
اطباق رئيسية
لتناول الطعام في رمضان اتيكيت خاص... إكتشفيه!

ان كنت تتساءلين عن امكانية تفريز أوراق العنب المحشي... إليك الجواب!

الجمعة، 10 مايو 2019
هل يمكن تفريز ورق العنب المحشي
تفريز الاطعمة وحفظها في الثلاجة لوقت لاحق لتكون جاهزة بشكل فوري أمر شائع جداً، وهو يسهّل طريقة الطهو ويوفر الوقت الكثير، خصوصاً للنساء العاملات. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة اختار أن يطلعك من خلال موضوعه اليوم على الاجابة حول تساؤلك هل يمكن تفريز ورق العنب المحشي؟ 
 
هل يمكن فعلاً تفريز ورق العنب المحشي؟ 
 
- في الواقع إن تفريز أوراق العنب المحشية أمر ممكن، ويجب اتباع طريقة معينة لتفريزه، حيث تعتمدين على بعض الركائز الاساسية لحفظها بالطريقة الصحيحة. وتقوم هذه العملية على لف اوراق العنب بالطريقة المعتادة، ومن ثم رصها في علبة محكمة الاغلاق، ووضعها في الثلاجة الى حين استعمالها. 
 
 
- تعتبر المدة المناسبة لتفريز اوراق العنب المحشية شهراً واحداً، ولا يمكن اخراج اوراق العنب من الفريزر أكثر من مرة، لذا يجب طهوها في هذه الفترة، مع الحرص على اخراجها من الثلاجة فقط عند الرغبة في طهوها. واحرصي عند اخراجها على ان تذوبي الثلج عنها بواسطة الماء الساخنة.
 
 
- ايضاً يمكن تفريز أوراق العنب غير المحشية، وهذا الامر يساعدك على ان تكون جاهزة عند رغبتك في حشوها، فكل ما عليك فعله هو توضيبها في كيس بلاستيكي واحكام اغلاقه بطريقة صحيحة ومناسبة، وتركه في الثلاجة الى حين رغبتك في استعماله. والمدة التي يمكنك تفريز فيها اوراق العنب غير المحشية تكون في الغالب أطول من الفترة لتفريز اوراق العنب المحشية. 
 
 
- طريقة اخرى يمكنك اعتمادها لتفريز أوراق العنب المحشية، حيث تقومين بحشيها ومن ثم طهوها، وبعدها تقومين بتوضيبها في علب محكمة الاغلاق ووضعها في الثلاجة لمدة شهر كحد اقصى. وحين ترغبين في تناول القليل منها، يمكنك اخراجها من الثلاجة واخذ الكمية التي تريدين وطهوها على النار مع غمرها بالماء وتركها حتى تسخن.