افكار لوجبات خفيفة للحامل
امومة
6 افكار لوجبات خفيفة خلال فترة الحمل
مراحل تربية الطفل
امومة
بهذه المراحل تمر تربية طفلك

هل يمكن للحامل تناول الزعتر؟

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
الزعتر للحامل

على الرغم من ان الزعتر هو من المواد الطبيعية التي قد تكون موجودة في كل منزل، الا ان هذا الأمر لا يعني ابداً امكانية التركيز عليها في غذاء الحامل، لا سيما وانه قد يكون حاملاً لبعض النتائج السلبية في بعض الاحيان على الحامل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الزعتر للحامل واضراره.

الافوكادو في الحمل... من الفواكه الأساسية لك

فوائد الزعتر للمرأة الحامل

 

يشدد الاخصائيون على ان الزعتر مفيد جداً للمرأة الحامل لا سيما في الشهر الاخير من الحمل، إذا تمّ تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يعود ببعض الأضرار الجانبية على الحامل. فالزعتر يعمل على التقليل من التقيؤ والغثيان، ويحمي من الإصابة بالدوخة والصداع. كما انه ينشط عضلات الرحم، ويزيد من انقباضاتها، ويسرع الطلق لدى الحامل.

الا ان فوائده لا تقتصر على هذه النقاط فقط، بل انه يعزز جهاز المناعة ويقويه لدى الحامل وجنينها، ويحمي من نزلات البرد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين E كما وانه يعطي شعوراً بالراحة، ويخفف من الإرهاق والقلق، ويعتبر علاجاً فعالاً لتقصف الشعر للحامل.

كما وان الزعتر يحتوي على عناصر ضروريّة لاستمرارية الحياة كالكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفيتامينات، وهو يقلّل نسبة الكولسترول في الدم، ويعالج التهابات المسالك البولية، ويقوّي جهاز المناعة، ويساعد في نمو العظام، ويحافظ عليها؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

 

اضرار الزعتر للمرأة الحامل

 

في مقابل كل الايجابيات التي يعود بها الزعتر على الحامل الا انه يحمل في طياته بعض السلبيات لا سيما وان الإفراط في تناول الزعتر خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الجانبية كالمغص، والإسهال الشديد، وآلام البطن.