نصائح للحامل عند ممارسة الرياضة
امومة
هل يجب على الحامل ممارسة الرياضة؟
فاتح شهية للاطفال
امومة
لفتح شهية الاطفال… اليك افضل الحلول!

هل يمكن للحامل تناول النعناع؟

الإثنين، 17 أكتوبر 2016
هل النعناع يضر الحامل

على الرغم من الكثير من الاشاعات التي تحاك حول النعناع ومضاره على المرأة الحامل الا ان الدراسات والابحاث أثبتت انه واحد من اهم المواد التي يمكن للحامل تناولها ولكن باعتدال نظراً لما له من فوائد جمة عليها وعلى صحتها وعلى صحة الجنين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الفوائد الجمة للنعناع على صحة الحامل للتوقف عن طرح السؤال: هل النعناع يضر الحامل؟

المشروبات الغازية للحامل... هل تضرّ بالجنين؟

فوائد النعناع للحامل

 

- التخلص من الغثيان: يعد العثيان واحداً من الأمور التي تعاني منها الحامل منذ الايام الأولى للحمل، وانطلاقاً من هذه المشكلة ينصح الكثيرون بشم الرائحة المنعشة للنعناع التي ستساعد الحامل على التخلّص من الغثيان وإرخاء انقباضات المعدة الشائعة، هذا فضلاً عن ضرورة شرب الشاي بالنعناع للشعور بالراحة الفورية.

- اختلالات الجهاز الهضمي: يساعد النعناع على الحد من الشعور بالحرقة والانتفاخ التي تظهر مع الاشهر المتقدمة من الحمل، كما يمكن اضافة بعض الليمون والعسل الى كوب النعناع في الصباح للحصول على نتائج افضل فبالإضافة إلى دوره المهمّ في فتح الشهيّة، يساعد شراب النعناع على تسهيل عملية الهضم.

- تهدئة الأعصاب: تشتهر مرحلة الحمل بالتقلبات الهرمونية التي يصطحبها عدم استقرار في المزاج، من توتر، حزن غير مبرّر وحتّى في بعض الحالات المتطرفة إحباط وإكتئاب. وبالتالي ينصح في هذه الحالة باللجوء الى تناول النعناع لتحسين المزاج وعلاج القلق كما الإرهاق النفسي والإكتئاب.

ما هي فوائد بذور الشيا للحامل؟

- علاج الإسهال: يعتبر الإسهال واحداً من المشاكل الشائعة والمتكرّرة في خلال فترة الحمل وبالتالي ينصح بتناول النعناع للتخلّص منها لا سيما وان هذا الأمر يكون ناجماً في كثير من الاحيان عن نزلات معوية أو إلتهابات.